الأخبار اللبنانية

وفد من نقابة المحامين في بيروت يزور العماد عون

بعد إعلان نتائج انتخابات نقابة المحامين في بيروت، توجه وفد من محامي المعارضة الفائز في إنتخابات نقابة بيروت

برئاسة المحامي جورج نخلة الى الرابية للقاء العماد ميشال عون الذي إعتبر أنّ لبنان تجاوز مرحلة الخطر بانتصار وحدته الوطنية، وأن التيار الوطني الحرّ والمعارضة لا يفرطّان في الحفاظ على هذه الوحدة، لأنّ العيش المشترك الحقيقي يكون من دون منّة من فريق على آخر. وهذا المفهوم هو أساس تربيتنا ووجود كياننا.
ولفت العماد عون الى وجوب أن يستمرّ لبنان بانتصاره على الفساد المستشري علنًا، لافتًا الى أنّ الإنتخابات النيابية المقبلة ستكون محطّة جديدة لضرب الفساد الذي دعا الجميع الى محاربته.
وطالب العماد عون المعارضة بأن تكون موحدّة لتخطّي الصعاب كافة، مذكّرّا الجميع بأنّ ضرب وحدة الشعب اللبناني ومناعته كان يهدف الى عرقنة لبنان لتفتيته، وذلك لتبرير عنصرية الكيان الإسرائيلي.
“هذا الكيان سيبقى عنصريًا وحده ولا يستطيع أن يهددّنا مرّة أخرى، لأننا حزنا مناعةً التي تتلخّص بأن بلدنا الصغير إستطاع بوحدته أن يغلب أكبر قوة تدميرية في الشرق الأوسط”.
وأسف العماد عون لتنكّر بعض القادة لانتصار لبنان في حربه الأخيرة، لافتًا الى أنّ ضرب الإستقرار هدفه العودة بنا الى الوراء ومشيرًا الى أنّ لبنان تخطّى مرحلة الخطر.
العماد عون رأى أنّ الإصلاح الحقيقي يبدأ بعيد الإنتخابات النيابية عام 2009 عندما تفوز المعارضة بغالبية المقاعد النيابية. وقال: “بعض الدول النفطية مصادر الطاقة فيها ظاهرة وليست في حاجة الى التنقيب، وحال هذه الدول هي حال الفساد في لبنان الذي نحن في غنىً عن التفتيش عنه”.
وأضاف: “بفوز المعارضة في الإنتخابات النيابية المقبلة سيبدأ الإصلاح الحقيقي”

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى