ثقافة

اختتام دورة الاخوة والوفاء الفلسطينية اللبنانية للشطرنج في مخيم نهر البارد

اختتمت دورة الاخوة الفلسطينية – اللبنانية للشطرنج والتي اقامتها الشبكة الدولية من اجل فلسطين ,  وذلك يوم الاحد 31-9-2012 في مقر فرقة الكرامة الكشفية في مخيم نهر البارد.
تقدم الحضور السيد مراد عياش امين سر الشبكة الدولية من اجل فلسطين , وامين سر حركة فتح في الشمال ابو جهاد فياض ورئيس الاتحاد الفلسطيني للشطرنج في لبنان الحاج معين الحاج  , ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة في لبنان ولاعبين ومهتمين باللعبة .
بداية كانت كلمة لمشرف الاندية الحركية في الشمال مصطفى ابو حرب حيث اكد على روح الاخوة بين الشعبين الفلسطيني واللبناني , واضاف بأن من يرفع علم فلسطين في اي محفل دولي  رياضي فانه يساهم في عملية مواجهة العدو الصهيوني الذي يسعى لتغييبنا باي وسيلة .
وختم ابو حرب مباركاً للرابحين في البطولة ومعتبراً كل من شارك فيها هو فائز.
ثم كانت كلمة للشبكة الدولية من اجل فلسطين , القاها الاستاذ مراد عياش امين سر الشبكة , الذي اكد على ان الرياضة هي من الامور الاساسية في الحياة وفي الدين , وهي تهذيب للروح والجسد , وخاصة رياضة الشطرنج التي تتمتع بتهذيب العقل والروح ,  كما اكد على التعاون الفلسطيني اللبناني , في كل المجالات , ودعا بأسم الشبكة الدولية الى بث روح التعاون بين الشعبين الفلسطيني واللبناني ,  وعلى كل المستويات , وفي النهاية تقدم بالتهنئة من الفائزين بالدورة , واعدآ بتكثيف العمل والاستمرار بالعمل على توحيد الجهود وخاصة بين الشعبين اللبناني والفلسطيني  .
ثم كانت كلمة للاخ امين سر حركة فتح في الشمال ابو جهاد فياض حيا فيها الجهود التي تبذل من اجل مد جسور الاخوة والتعاون بين الشعبين الشقيقين الفلسطيني واللبناني داعياً الجميع الى تغليب مبدأ المحبة على كل ما عداه .
وتمنى ان تستضيف دولة فلسطين محررة كل الاخوة  والاشقاء العرب عموماً واللبنانيين على وجه الخصوص فوق ثراها في ربوعها عما قريب باذن الله .
اما الحاج معين رئيس الاتحاد الفلسطيني للشطرنج فقد نوه بدور الشبكة الدولية الفلسطينية في نشر الوعي بالقضية الفلسطينية عبر تثقيف النشئ الفلسطيني واللبناني في مختلف النواحي الثقافية والرياضية .
ثم قدمت الشبكة الدولية الكؤوس للفائزين . فاز بالمركز الاول اللاعب رجب ديب و الفائز الثاني نعيم قمر والفائز الثالث هيثم مصطفى .
كما كانت لفتة من الاتحاد الفلسطيني للشطرنج حيث قام بتقديم  هدية تذكارية للفتاة سارة عبيد (11سنة) ، وهدية لشعبة البارد تقديراً لجهودها من الاخ ابو احمد زيداني مسؤول المكتب الحركي للشباب والرياضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى