الأخبار اللبنانية

مجلس الوزراء يتابع غداً درس الموازنة في جلسة مفتوحة

عقد مجلس الوزراء جلسة قبل ظهر اليوم في القصر الجمهوري برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، تم في خلالها البحث في مشروع الموازنة العامة لعام 2012.

وبعد الجلسة أذاع وزير الإعلام وليد الداعوق المعلومات الرسمية الآتية: “بناء على دعوة دولة رئيس مجلس الوزراء، إنعقد مجلس الوزراء برئاسة فخامة الرئيس صباح هذا اليوم في القصر الجمهوري في بعبدا، في حضور غالبية الوزراء الذين غاب عنهم الوزراء: غازي العريضي، محمد الصفدي، سليم كرم، فايز غصن، أحمد كرامي وفريج صابونجيان.

إفتتح فخامة الرئيس الجلسة مشدداً على أهمية إقرار مشروع قانون الموازنة العامة والموازنات الملحقة للعام 2012 بأسرع وقت ممكن.

وتداول المجلس المواد الثلاثين الأولى من مشروع الموازنة، ودعا دولة الرئيس المجلس إلى الإنعقاد صباح يوم غد الأربعاء في السرايا الحكومية لمتابعة درس مشروع الموازنة، على أن تكون هذه الجلسة مفتوحة، وإذا أقر المشروع، يدعى المجلس للإنعقاد في السرايا بعد ظهر يوم الخميس الساعة الثالثة والنصف للبحث في جدول أعمال جلسة مجلس الوزراء التي كانت المدعوة أساساً إلى الإنعقاد يوم 4 تموز 2012″.

حوار

ثم دار حوار بين الوزير الداعوق والإعلاميين فسئل: ماذا إذا لم تقر الموازنة غداً؟
أجاب: “نتابع نقاش بنودها حتى إقرارها، ونأمل خلال جلسة الغد التي ستستمر طيلة النهار إقرارها، وإذا أقرت فإن جلسة مجلس الوزراء بعد ظهر الخميس ستنعقد لإقرار جدول أعمال الجلسة العادية التي كانت مدعوة للإنعقاد الأاربعاء الماضي. وإذا لم ننته من الموازنة غداً سنكمل نقاشها الخميس، إذ إن الاولوية لإقرارها”.

سئل: هل يعني ذلك أن إقرار الموازنة سيتم هذا الأسبوع؟
أجاب: “نحن نقول إننا سنعمل على إقرارها غداً أو يوم الخميس على أبعد تقدير”.

سئل: هل أصبحت سلسلة الرتب والرواتب مشروعاً مستقلاً عن الموازنة؟
أجاب: “لم يتم بحثها اليوم، إذ تركز البحث على قوانين البرامج في المواد الـ28 الأولى، وسنتابع غداً درس بقية مواد الموازنة”.

وقبيل إنعقاد الجلسة إستقبل الرئيس سليمان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وتم البحث في الأوضاع العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى