إقتصاد وأعمال

لقاء عمل بين غرفة طرابلس وتجمع الصناعيين في البقاع .. لتعزيز العلاقات الثنائية

إستضاف رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي رئيس تجمع الصناعيين في البقاع نقولا أبو فيصل ورئيس بلدية عنجر سعيد ياسين في لقاء عمل جرى خلاله البحث في “سبل تعزيز العلاقات والروابط الثنائية بين غرفة الشمال وتجمع الصناعيين في البقاع وفي كل المجالات الصناعية والتجارية والزراعية”.
وأكد دبوسي خلال اللقاء على أهمية البحث المشترك في مختلف الصيغ التي تعزز سبل التكامل بين الجانبين، عارضا لمشاريع غرفة طرابلس الإستثمارية والوطنية الكبرى التي تتمثل بالمنظومة الإقتصادية المتكاملة من طرابلس الكبرى ولتشكل منصة للنهوض بالإقتصاد اللبناني وتعود بالمنفعة العامة على كل مكوناته ومناطقه، خصوصا أنها تتمتع بابعاد لبنانية وعربية ودولية.
كما عرض دبوسي لامكانية الإستفادة من مختلف المشاريع الإنمائية الداخلية القائمة في غرفة طرابلس والشمال من محتبرات مراقبة الجودة ومركز التطوير الصناعي وأبحاث الزراعة والغذاء ومشروع الركن الذكي للسياحة الرقمية ومركز إقتصاد المعرفة، كما تم التداول بإمكانية عقد ورشة عمل يتم تنظيمها في مناخ من الشراكة بين غرفة طرابلس وتجمع الصناعيين في البقاع وتضم أصحاب مشاريع ومؤسسات إنتاجية من الشمال والبقاع وتهدف الى التشاور بكافة منطلقات التعاون بين المنطقتين”.
من جهته هنأ أبو فيصل الرئيس دبوسي على المشاريع الإقتصادية الإستثمارية الوطنية النموذجية التي تتألق من خلالها غرفة طرابلس والشمال وتشكل حافزاً مستقبلياً لإطلاق أوسع علاقات التعاون والشراكة في مختلف المشاريع الصناعية والتجارية.
كما وجه دعوة مفتوحة للرئيس دبوسي لزيارة منطقة البقاع لعقد لقاءات عمل تهدف الى البحث بكيفية الإستثمار المشترك لكل القدرات والإمكانات الإقتصادية التي تمتلكها منطقتي البقاع والشمال”.
وفي ختام اللقاء جال الوفد مع مديرة الغرفة الأستاذة ليندا سلطان على أقسام الغرفة حيث تم الإطلاع ميدانياً على المشاريع الإنمائية الموضوعة بتصرف كل مكونات ومناطق المجتمع الإقتصادي الوطني”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق