المجتمع المدني

اجتماع تحضيري ل “مؤتمر النهوض البلدي” في الفيحاء

عقد “اللقاء من أجل طرابلس الفيحاء” اجتماعا في مقر “منتدى طرابلس” دعت اليه لجنة المتابعة المنبثقة من اللقاء، لوضع أعضاء اللقاء في جو المؤتمر الذي سيعقد في 29 و30 تشرين الأول الجاري، بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة والزراعة في الشمال، والذي يقام بعنوان “مؤتمر النهوض بالعمل البلدي”.

وشرح عضو لجنة المتابعة الدكتور نزيه كبارة للحاضرين أهداف المؤتمر والتحضيرات التي تمت حتى تاريخه. وذكر أن “المؤتمر يتضمن ثلاثة محاور هي: رؤية المجلس البلدي المنتخب في كل من طرابلس والميناء للعمل الانمائي في البلدية وكيفية النهوض به، تجارب رؤساء بلدية سابقين، المشاريع التي تحققت وتلك التي تعذر تحقيقها وأسباب ذلك، نحو قانون للانتخابات البلدية يكون أكثر تمثيلا وديمقراطية.

ونقل كبارة تأييد أعضاء اللجنة للفكرة الرائدة بإقامة مؤتمر للنهوض البلدي الذي هو الأول من نوعه في لبنان إذ يأتي بعد أشهر قليلة على انتخاب المجلس البلدي العتيد، وضرورة إثارة القضايا التي تعاني منها المدينة. وأوضح أن بإمكان الحاضرين في المؤتمر، وخلال فترة المناقشة طرح ما يرونه من قضايا وأمور تتعلق بالعمل البلدي. وأكد ضرورة متابعة التوصيات التي ستنشر في كتاب خاص مع المداخلات والمناقشات.

وفي نهاية الاجتماع، اقترح عضو لجنة المتابعة الدكتور غسان غوشه اصدار بيان عن اللقاء تطمينا للرأي العام الطرابلسي واستنكارا للشائعات حول تدهور مرتقب للوضع الأمني في المدينة، فوافق المجتمعون على الاقتراح، على أن يعقد اجتماع سريع لصياغة البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى