الأخبار اللبنانية

وفد موسّع من ملتقى الجمعيات الأهلية الطرابلسية يزور الرئيس سليمان

ويقدّم إلى فخامته مذكرة بمطالب المدينة المصري: طرابلس تحتاج للجنة رسمية شعبية تجري المصالحات الشاملة بين أهالي جبل محسن والتبانة وإطلاق ورش الانماء والاعمار

إستقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، قبل ظهر اليوم في القصر الجمهوري، وفداً موسعاً من ملتقى الجمعيات الأهلية في طرابلس، قدّم إليه مذكرة تتضمن أبرز مطالب المدينة.
وأبدى فخامة الرئيس كل التفهم للما ورد في المذكرة، واعداً بالاهتمام بها، ومشدداً على أهمية بذل كل الجهود لعودة الأمن والإستقرار إلى طرابلس ورفع الحرمان عنها.
المصري
وتحدث خلال اللقاء المحامي عبد الناصر المصري فقال:  ان ملتقى الجمعيات الأهلية في طرابلس هو إطار جامع لخمسة عشر جمعية أهلية، تعاهدت على تنسيق جهودها وتفعيل تعاونها لمصلحة طرابلس وأهلها، وإستطاع الملتقى منذ تأسيسه قبل عام أن يطرح جملة قضايا وطنية في مناسبات متعددة، وأكد تمسكه بالوحدة الوطنية والسلم الأهلي والعروبة الجامعة ورفض كل أشكال التطرف والغلو والإقتتال الداخلي، وأطلق مؤخراً مشروعاً بعنوان “الوحدة الوطنية والعيش الواحد واجب وضرورة” يتضمن سلسلة من الأنشطة الثقافية والتربوية والوطنية إيماناً منه بدور المجتمع الأهلي  في تثبيت الوحدة الوطنية والسلم الأهلي. وأكد الملتقى تمسكه بدور الجيش اللبناني في حفظ الأمن والاستقرار ويستنكر أي تطاول عليه.
ولفت المصري إلى أن طرابلس تعاني الحرمان والقهر والظلم، مما يشكل بيئة نشطة لتوليد حالات التطرف والإجرام، وهي ظواهر غريبة عن قيم وثوابت وأصالة أهل المدينة. وتوجه بالشكر إلى فخامة الرئيس على زيارته لطرابلس، ومتمنياً أن يشهد عهد فخامته إطلاقاً لمشاريعها الحيوية وفي مقدمتها تأهيل معرض رشيد كرامي الدولي وتطبيق قرار حصرية المعارض فيه وتأهيل المصفاة وإنشاء السوق الإقتصادية الحرة والمدينة الصناعية وسوق الخضار وبناء عدد من الجسور والانفاق لحل أزمة السير الخانقة.
وشدد المصري على أن طرابلس تحتاج لتشكيل لجنة رسمية – شعبية لاجراء المصالحات الشاملة بين أهالي جبل محسن والتبانة، حتى لا يستمر هذا الجرح نازفاً في جسد الوطن، وبالتالي على الحكومة الاسراع في اطلاق ورش الانماء والاعمار في تلك الأحياء، كما تحتاج طرابلس الى إجراءات أمنية وقائية تواجه عصابات السرقة المنتشرة في الأحياء والشوارع، وتحتاج الى إتخاذ قرار بمنع قطع التيار الكهربائي عنها ليلاً.
وختم: إننا نتطلع لتجاوب مجلس الوزراء مع هذه المطالب، ونشكر فخامتكم إتاحة الفرصة لنا للتعبير عن بعض من معاناة طرابلس وأهلها، مؤكدين تقديرنا العالي لمواقف فخامتكم الوطنية الحريصة على تطبيق إتفاق الطائف وإقرار قانون إنتخابات عصري وإصلاح الإدارة وتفعيل دور المؤسسات العامة وتأمين الحياة الكريمة للمواطنين.
ضم الوفد منسق الملتقى مسؤول اتحاد الشباب الوطني في الشمال المحامي عبد الناصر المصري، رئيس جمعية أهل العطاء محمد تامر، رئيس جمعية كشافة الغد عبد الرزاق عواد، رئيس اتحاد جمعيات وفعاليات الشمال محمد طرابلسي، رئيس جمعية بيت الآداب والعلوم والتنمية محمد ديب، محمد مواس ممثلاً تجمع اللجان والروابط الشعبية، رئيس جمعية الرؤى والعمل زياد ناصر، رئيس جمعية بناء الانسان الخيرية ربيع مينا، رئيس جمعية سنابل الأمل هلال السيد، حسن ثليجة ممثلاً هيئة الاسعاف الشعبي، رئيس جمعية التضامن الشعبي أحمد فردوس، رئيس جميعة لقاء الثقافة والتنمية عبد الكريم فياض، رئيس جمعية العلم والتعليم بسام شعراني، وسامر مولوي ممثلاً جمعية الوفاق الثقافية، بالاضافة الى أعضاء من جمعيات الملتقى.
وفي ختام اللقاء قدم الوفد درعاً للرئيس سليمان عربون تقدير واحترام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى