الأخبار اللبنانية

فيصل كرامي:الوضع في طرابلس من حسن الى احسن ويبشر بالخير نطالب وزراء المدينة باقرار مبالغ للهيئة العليا للاغاثة

رأى وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال فيصل كرامي “ان الوضع في طرابلس من حسن الى احسن ويبشر بالخير”، لافتا الى “مطالبة وزراء المدينة بضرورة اقرار مبالغ مالية للهيئة العليا للاغاثة لان طرابلس بحاجة اليها، بعدما ارخت الاحداث السياسية والامنية بظلالها على المدينة”.

ودعا الجيش والقوى الامنية الى استكمال الخطة الامنية الموضوعة لطرابلس.

كلام كرامي جاء اثر استقباله في مكتبه في شارع نديم الجسر بطرابلس وفدا من عشيرة آل سيف واهالي وادي النحلة والبداوي تقدمهم رئيس البلدية حسن غمراوي ووالد الضحية الذي سقط قبل نحو 40 يوما باشكال مع القوى الامنية، عبدالله سيف ووجهاء العائلة اضافة الى عائلة الضحية محمود ريا وعائلات الجرحى ال 13 من سيف وريا والاحمد.

واستعرض رئيس البلدية حسن غمراوي الوضع بعد افادته والاتصالات واللقاءات السياسية والامنية، شاكرا للوزير كرامي تدخله لمعالجة الجرحى، كما تحدث عبدالله سيف، واضعا هذه القضية بين ايدي الوزير كرامي والخيرين من اهل المدينة، مطالبا بمعالجة سريعة لتوقيف مطلقي النار من القوى الامنية.

وقال كرامي بعد الاجتماع: “استقبلنا عشيرة آل سيف الكرام وطلبنا منهم التروي بعدم الانجرار الى تصعيد في الشارع لان هناك شهيدين وعدد من الجرحى سقطوا جراء احداث أليمة جرت منذ اكثر من 40 يوما، ما سمعناه منهم يبشر بالخير ويطمئن، فهم لديهم ملء الثقة بالاجهزة الانية، ونحن سنسعى جاهدين لان يأخذ كل ذي حق حقه من الدولة اللبنانية، لذلك نحن وهم وكل طرابلسي شريف ليس لدينا خيار الا الدولة اللبنانية والاجهزة الامنية”.

اضاف: “الوضع في طرابلس من حسن الى احسن، الاسواق فتحت ابوابها والناس ذهبت الى اشغالها والمدارس فتحت ابوابها وعاد طلابها اليها، وهذا شيء جيد ويبشر بالخير، يبقى استمرار عملية التهدئة والمعالجات التي طالبنا بها في السابق لوقف النزيف، ولكن هناك امورا كثيرة اتفقنا عليها مع دولة رئيس الحكومة تجيب ميقاتي، اولها واهمها موضوع الاغاثة لان طرابلس بحاجة الى تحرك هيئة الاغاثة لاسباب عديدة، كون طرابلس مدينة فقيرة وكانت على الهامش في السنوات الماضية وجاءت الازمة السياسية والامنية اليوم لترخي بظلالها على المدينة، لذلك يجب على هيئة الاغاثة ان تتحرك اسرع من ذلك لاعانة واغاثة اهل المدينة، وفي ما يتعلق بالسياسة، فالجو ما زال مشحونا وطالما ان الجو مشحون فهناك اشاعات في الشارع، نتمنى ان لا ينعكس هذا الجو على الوضع الامني في طرابلس وان نسمع في المستقبل ان الجيش سيعيد انتشاره، ونتمنى على الجيش والقوى الامنية ان تبقى حيث هي وتستكمل الخطة الامنية التي بدأتها، وان شاء الله اذا استمر الجو هكذا فالامور جيدة”.

وتحدث باسم الوفد عبدالله سيف والد الضحية محمد سيف شاكرا للوزير كرامي عاطفته ودعمه، وقال: “نحن منذ وقوع الاشكال قلنا اننا مع الدولة وخيارنا الدولة وتحت سقف القانون، وبعد مرور 40 يوما جئنا الى معالي الوزير كرامي لوضعه بالاجواء والتطورات، وطلبنا مساعدته للوصول الى حقنا الشرعي والقانوني، وبالامس زرنا دولة الرئيس نجيب ميقاتي للغاية نفسها، وقلنا نحن نريد حقنا بعيدا عن المشاكل وفي اطار القانون. نحن لسنا من العاملين على الفتن كما يرسم حاليا لبعض الصراعات الداخلية في البلد. نحن مع الدولة ومع الامن والامان، ونشكر كل الذين ساهموا معنا الوزير كرامي ووزير الداخلية مروان شربل، والله يرحم الشهداء”.

وردا على سؤال عن مصالحة يرعاها الوزير كرامي، اجاب سيف: “الجواب عند الدولة، وهل المطلوب ان نذهب ونترجى الجيش والقوى الامنية للمصالحة، المطلوب من كل الخيرين التدخل وان يرعى الوزير كرامي هذا الجهد للوصول الى نهاية سعيدة ترضي الجميع”.

كما استقبل كرامي وفدا من رؤساء اندية كرة القدم بطرابلس والشمال، حيث جرى عرض لاوضاع اللعبة والتعديلات التي حدثت في الاتحاد اللبناني لكرة القدم. وتطرق الحضور الى الاستحقاق الانتخابي المقبل للجنة التنفيذية للاتحاد، واكد كرامي دعمه لاي مرشح يتم التوافق عليه من قبل اندية الشمال على ان يتمتع بالكفاءة والمسؤولية، مشددا حرصه على الحفاظ على مقعد طرابلس كما حرصه على مقعد محافظة الشمال.

وشكر رؤساء الاندية لكرامي دعمه المتواصل لانجاح مسيرة الاندية لا سيما المساعدات المالية التي استلمتها الاندية للمرة الاولى بعد تسلمه وزارة الشباب والرياضة.

والتقى كرامي رئيس واعضاء الاتحاد اللبناني لرياضات قوة الرمي والدفاع عن النفس برئاسة الدكتور وليد قصاص رافقه الابطال الذين حققوا المركز الاول على العالم في بطولة العالم لقوة الرمي التي اقيمت في اثينا – اليونان من 27 ايار ولغاية 2 حزيران الحالي.

والابطال هم: خالد وليد قصاص حامل ذهبيتي اللاين والفل باور، وسيم بركات حامل ذهبية وفضية، ابراهم حمزة حامل ذهبية وبرونزية، اضافة الى حامل لقب المحترفين في قوة الرمي البطل ربيع حمزة الحائز على حزام لقب المحترفين. ورافق الوفد امين صندوق الاتحاد حسام بزال والعضو عبد الرحمن نعوشي والحكم الدولي علي إشلان.

كذلك استقبل كرامي وفدا من الهيئة الادارية لنادي اللواء الرياضي طرابلس تقدمه الامين العام ناجي صبيح، وقدم الوفد الميدالية الذهبية لبطولة لبنان في لعبة الكيغ بوكسينغ التي احرزها لاعب النادي عماد نعوشي للعام 2013، كعربون محبة وتقدير للوزير كرامي الذي دعم الرياضة وقدم مساعدات مالية لاندية طرابلس والشمال. ونوه صبيح بالجهود الجبارة التي بذلها كرامي لرفع مستوى الرياضة في طرابلس وكل لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى