الأخبار اللبنانية

منسق عام تيار المستقبل في الشمال يستقبل وزير العمل الفلسطيني

استقبل منسق عام تيار المستقبل في الشمال عبد الغني كبارة وزير العمل الفلسطيني أحمد مجدلاني يرافقه وفد رسميّ وذلك في مقر التيار في طرابلس . بدايةً شكر الوزير مجدلاني باسم القاياد ة الفلسطينية تيار المستقبل وكبارة على الجهود الجبارة التي قاموا بها أثناء احداث مخيم نهر البارد .  وقال:” بحثنا في موضوع معالجة ذيول أحداث مخيم البارد من فبل الفلسطينيين واللبنانيين وتحديداً في موضوع اعادة اعمار المخيّم . وأكدنا مجدداً بأنها مسؤولية دولية بالدرجة الأولى من الأونروا والدول المانحة التي اجتمعت في فيينا وبحثت في موضوع اعادة الاعمار.”
وأكد بأن ” الأمن والاستقرار في منطقة الشمال هو مسؤولية مشتركة، وأن العلاقة مع المخيمات الفلسطينية هي علاقة تكامل وتعاون وتفاعل ايجابي في اطار تعزيز الأمن والاستقرار من جهة ، والتنمية والتطور الاقتصادي من جهة أخرى . فالعامل الفلسطيني في الشمال هو عامل داعم ومساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية . مشيراً الى حرص القيادة الفلسطينية على ضرورة استمرار اللقاءات بين تيار المستقبل ومختلف القوى والفصائل الفلسطينية في الشمال .”
من جهته شكر كبارة زيارة الوزير مجدلاني الى مقر تيار المستقبل مؤكداً بان ” تيار المستقبل هو الداعم الأول لكل القاضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية . “
وقال:” لقد تداولنا في كل الأمور التي تخصّ الاخوة الفلسطينيين في لبنان ، وكنّا متوافقين على جميع النقاط ، فنحن نتطلع الى العلاقات المثلى بين الشعبين اللبناني والفلسطيني . “
وأضاف:” كما أكدنا بأن الاستقرار في لبنان يمرّ عبر طريقين ، الطريق الأول هو الوفاق اللبناني اللبناني . والطريق الثاني هو الوفاق اللبناني الفلسطيني . ومن هذا المنطلق سيكون لنا انشاءالله لقاءات عديدة مع الاخوة الفلسطينيين من كافة الفصائل في منطقة الشمال ، لكي نؤمن الأمن والاستقرار لهذه المنطقة العزيزة على قلوبنا وقلوب كل اللبنانيين والعرب .”
30-01-2010

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى