رياضة

نادي أشبال فلسطين بطلاً للسنة الثانية على التوالي لبطولة الشهيد أبو علي التاسعة عشر

بعد ثلاثة أشهر من المباريات والمنافسات القوية التي استعرض فيها سبعة عشر نادي من مخيمي البارد والبداوي مواهبهم الرياضية، اختتمت بطولة الشهيد أبو علي مصطفى بموسمها التاسع عشر لكرة القدم والتي يحرص نادي القدس الثقافي الرياضي واللجنة المنظمة للبطولة على تنظيمها سنويًا تكريمًا وتخليدًا لذكرى استشهاد القائد الفلسطيني أبو علي مصطفى.
أقيمت البطولة على أرض ملعب فلسطين في مخيم البداوي، وشارك فيها سبعة عشر نادي فلسطيني من مخيمات شمال لبنان، وخاضوا سلسلة من المباريات القوية والتصفيات الحاسمة للفوز بلقب البطولة، وقد شكلت البطولة محطة مسائية ممتعة للفرق المتنافسة والجمهور المتابع على قنوات الشرق وصفحات التواصل الاجتماعي، وعكس الإقبال الواسع على البطولة الشعبية الكبيرة التي تحظى بها الرياضة في المخيمات الفلسطينية، وألقى الضوء في الوقت عينه على رفض تطبيع بعض الدول العربية مع الكيان الصهيوني، وفي معرض حديثه على هامش الحفل الختامي للبطولة وتتويج الفائزين، قال السيد خالد يماني وهو عضو إدارة نادي القدس الثقافي الرياضي: “إن بناء الفريق الفائز يتطلب تفانيًا يشبه إلى حد كبير ما نراه من تفان لدى الرياضيين الفائزين في المسابقات الدولية والذي يتجلى بالتركيز على الفوز. وبالنظر إلى الشعبية الكبيرة لرياضة كرة القدم في المخيم، نرى بأن تنظيم هذه البطولة يعتبر منصة مواتية لاستعراض مواهب اللاعبين الفلسطينيين في مخيمات الشمال لمهاراتهم وقدراتهم الرياضية، وكذلك إبراز الهوية الفلسطينية. ونحن نفخر بما رأيناه من إصرار وأداء مشرف من جميع الفرق المشاركة، إذ عززت روح المنافسة لدى كل الأندية المشاركة في البطولة والتحدي فيما بين الفرق للحصول على لقب البطولة. وبمثل هذه البطولات نواصل بناء مهارات أنديتنا الفلسطيني حيث أن الرياضة تبني لديهم قيمًا اجتماعية تحميهم من آفات المجتمع المنتشرة كالإدمان والعنف المجتمعي وغيرها من المشاكل التي تعصف بمخيمات اللجوء.
لقد كانت البطولة مليئة بالإثارة والحماس منذ انطلاقها حتى المباراة الختامية، وقد تجاوزت كل التوقعات بالنظر إلى كثافة الحضور في المباراة، والحماسة التي أظهرها اللاعبون، وروح الفريق الواحد ومستوى الأداء الذي قدموه طوال فترة البطولة. ومن خلال تنظيم هذا النوع من الفعاليات نحن نسعى لتشجيع أواصر التعاون والعمل الجماعي لتحقيق الهدف المشترك المتمثل في الفوز.
وقد لاقت البطولة إقبالاً واسعًا من أبناء شعبنا الفلسطيني سواء بالمشاركة ضمن الفرق المتنافسة أو بالحضور والتشجيع.
تأتي البطولة بتنظيم من نادي القدس الثقافي الرياضي واللجنة المنظمة التي تضم خيرة الشباب الفلسطيني المثقف والواعي والمدرك تمامًا بأن الرياضة هي عمل نضالي يصب في مصلحة العودة إلى فلسطين وقد غيب الموت إحدى أهم ركزئز البطولة الحاج خالد مرزوق “أبو محمد” الذي حرص على إنجاح البطولة وقد شكل هذا الحدث إصرارًا كبيرًا لدى إدارة النادي واللجنة المنظمة لإنجاح هذا العمل وإهداءه إلى روحه.
انتهى الموسم الرياضي بإيجابياته وسلبياته، هذا الموسم الذي كان اسثنائيًا بكل المقاييس، موسمًا مليئًا بالأحداث والمستجدات. فقد فرض وباء كورونا شللاً شبه كامل على الأحداث والمنافسات الرياضية حول العالم منذ منتصف آذار الماضي، مما انعكس سلبًا على تنظيم البطولة لهذا العام، حيث أننا توقفنا لعدة مرات عن استكمال البطولة بسبب هذا الفيروس القاتل ولكن استطعنا وبفضل الجهود المكثفة والعمل الدؤوب لإدارة نادي القدس واللجنة المنظمة إلى العبور في البطولة إلى بر الأمان وتتويج نادي أشباب فلسطين لتحقيقه لقب البطل لهذا العام بعد فوزه على نظيره نادي التنمية بضربات الترجيح بعد تعادلهما خلال الوقت الأصلي 1-1. وكان من اللافت مشاركة الحكم الدولي “ماهر العلي” في تحكيم المباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى