الأخبار اللبنانية

محذّراً من نوايا مبيّتة لتأجيل الاستحقاق الانتخابي خلف الميغاسنتر

” وطن الانسان” يدعو إلى “التكليف” الوطني الاقتصادي- الاجتماعي

عقد المجلس التنفيذي ل” مشروع وطن الانسان” اجتماعه الأسبوعي برئاسة النائب المستقيل نعمة افرام وحضور الأعضاء، وأصدر في ختامه البيان التالي:

  1. عرض المجلس التنفيذي بقلق بالغ تأثير التطورات القائمة على الأمن الصحّي، وشدّدوا على ضرورة التحرّك السريع للمعنيين فيما يتعلق بقطاعيْ الاستشفاء والدواء، وضرورة مبادرة مصرف لبنان إلى دفع مستحقات فروقات الأدوية. وكرّر المجتمعون الدعوة إلى إنشاء صندوق استشفائي يموّل من الجهّات المانحة تحت إشراف ومراقبة دوليّة.
  2. توقّف المجتمعون عند الأوضاع الاقتصاديّة الصعبة التي تهيمن على حياة الناس وخوفهم على أمنهم الغذائي. وطالبوا بضرورة التفتيش عن بدائل فوريّة لاستيراد المواد الأساسية والمبادرة فوراً إلى تعبئة حاويات القمح في البقاع، ومحاسبة المسؤول عن تركها طيّ الكتمان أو النسيان في ظلّ الظروف الصعبة التي يمرّ بها لبنان، خصوصاً بعد تدمير اهراءات القمح جرّاء انفجار المرفأ.
  3. ناقش المجتمعون التطوّرات المتعلّقة بالانتخابات النيابيّة، واعتبروا أنّ خطورة الوضعين الاقتصادي والاجتماعي باتت تستوجب “التكليف” السيادي الوطني. فقد آن الأوان ليدرك اللبنانيون بأن علاج أزماتهم يصنع في لبنان، فلا ينتظر أحد وهم العلاج من خارج.
  4. تساءل “مشروع وطن الانسان” عن مدى الجدّية في طرح الميغاسنتر الآن، وقد كان من الأولى ان يُعتمد بداية داخل لبنان قبل الخارج. كما يستغرب التوقيت المتأخر جداً لإثارة هذا البند. وحذّر من نوايا مبيّتة لتأجيل الانتخابات، ممّا سينعكس مزيداً من الانهيار والخيبة لدى اللبنانيين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى