الأخبار اللبنانية

مجلس مجموعات من الثورة جدد مطالبته بحكومة مستقلين أكفياء يلتزم بيانها الحكومي تأمين المتطلبات اليومية للشعب

وطنية – عقدت الهيئة الإدارية لمجلس مجموعات من الثورة (طاولة حوار المجتمع المدني) اجتماعها الدوري وأصدرت بيانا، هنأت في مستهلها اللبنانيين ب”الإرادة والتصميم على استعادة استقلال لبنان المعطل بفضل طبقة سياسية ترتبط بالمحاور تنفذ أجنداتها وتمنحها الولاء بدل أن يكون ولاؤها للوطن”، معتبرة” ان إحياء ذكرى الاستقلال بوضع خطة استعادته هو ما يميز توجه الثوار والمجتمع المدني”.

ودان المجتمعون في بيانهم “الإداء السياسي الذي أنتج انسحاب شركة “الفاريز ومارسال” الذي سيقضي على إمكانية معرفة مصير أموال الدولة اللبنانية وأموال اللبنانيين المحجوزة والتي يتسولونها تسولا من المصارف. إنه حلقة من الحلقات التي تتوالى لتدمير لبنان بنظامه النقدي – المصرفي والقضاء على دوره ونظامه”.

ورأى المجتمعون “أن اللبنانيين يتطلعون إلى حكومة مستقلين رئيسا وأعضاء”. ودعوا الى مؤتمر صحافي يوم السبت في 28 الحالي تعقده “قوى الثورة وأصدقاء الثورة للمطالبة بصوت واحد تكليف شخصية مستقلة لتأليف حكومة مستقلين كفوئين نظيفي الكف يلتزم بيانها الحكومي تأمين المتطلبات اليومية للشعب الذي يعاني الأمرين على كافة الأصعدة السياسية والإقتصادية والإجتماعية وبالتحديد الطبية منها وإجراء انتخابات نيابية في موعدها تكون صحيحة وشفافة لتأتي بمجلس نيابي جديد بوجوه نيابية ذات صدقية تنتخب رئيسا للجمهورية”، معلنة “إن التقاعس عن القيام بهذا الواجب إنما هو مشاركة في ما يخطط للبنان من مخططات سود تضعه في مصاف الدول المهمشة والمنسية”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى