الأخبار اللبنانية

نشاطان في العزم والسعادة

تفعيل التعاون الثقافي مع المجر
وتطوير العمل الحرفي مع معهد الأعمال زار القائم بالاعمال في سفارة المجر في لبنان مارتون بارس مركز العزم الثقافي في الميناء وكان باستقباله مسؤول المركز الدكتور مصطفى أديب وأعضاء الهيئة الادارية.
وتهدف الزيارة إلى تفعيل التعاون بين المركز و السفارة المجرية خاصة أن الدولة المجرية ستستلم رئاسة الاتحاد الاوروبي في أول كانون الثاني المقبل ضمن إطار الرئاسة الدورية في الاتحاد.
وحرص الطرفان على بحث كيفية تفعيل العمل الثقافي في مدينة طرابلس من خلال مركز العزم الثقافي،وتنظيم بعض المعارض واستقطاب بعض الكتاب والجامعيين،الى عدد من المشاريع الاخرى كإرسال عدد من الشباب الجامعي الطرابلسي وفنانين الى المجر،كما تم التطرق الى موضوع آخر يتعلق بالتبادل الثقافي مع الجامعات المجرية وخاصة جامعة “الت “،وجرى الحديث عن امكانية تأمين منح للطلاب في الجامعة،وتم الاتفاق على تنظيم زيارة خاصة للمركز في طرابلس عند وصول السفير المجري الجديد الى لبنان في كانون الثاني المقبل.
كما زار السيد عبد المولى الشعار موفدا من المعهد العالي للاعمال (ESA) جمعية العزم والسعادة الإجتماعية وبحث مع الدكتور مصطفى أديب الاطر التي يمكن اتباعها من اجل متابعة عمل وتطوير المدرسة الحرفية في جمعية العزم و تاهيل الطلاب مع غرفة التجارةوالصناعة في باريس بموجب بروتوكول مشترك  بين الجمعية والغرفة ليصار إلى وضعه قيد التنفيذ لتنظيم العمل الحرفي في طرابلس.
وانهى زيارته بجولة على مجمع العزم التربوي وكان باستقباله المشرف العام على جمعية العزم والسعادة الدكتور عبد الاله ميقاتي وتم الحديث حول تبادل الخبرات وامكانية عقد اتفاقية مشتركة بين الطرفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى