البلديات

السفير البريطاني يزور بلدية طرابلس

استقبل رئيس بلدية طرابلس الدكتور نادر الغزال في مكتبه السفير البريطاني في لبنان توم فلاتشر وتم خلال اللقاء التباحث في واقع مدينة طرابلس والمشاريع التي تنوي البلدية تنفيذها .
السفير فلاتشر أكد أن الزيارة تندرج في اطار لقاء رئيس بلدية طرابلس للاطلاع منه على أوضاع المدينة سيما بعد الأحداث الأليمة التي عصفت بها مؤكداً على ضرورة استتباب الأمن لما في ذلك من دور أساسي في اطلاق المشاريع التي من شأنها العودة بالنفع على المدينة وهو نقطة للانطلاق نحو النهوض الاقتصادي.
وحول رؤيته للوضع في طرابلس وسبل المعالجة قال فلاتشر: لقد مرت مدينة ليفربول البريطانية بنفس الظروف وكانت تعاني من الاهمال والفقر واللامبالاة وعندما اتخذت الدولة قراراً بالمعالجة خرجت المدينة من المأزق ونأمل أن تقوم الدولة اللبنانية باتخاذ الخطوات اللازمة لمعالجة الوضع في طرابلس، مشيراً الى أن خلق فرص العمل هو مدخل للاستقرار الاجتماعي والاقتصادي.
بدوره الغزال أكد على أن العلاقة مهمة جداً مع بريطانيا والسفير يمثل هذه الدولة العظمى وباستطاعة المملكة البريطانية أن تلعب دوراًهاماً وبارزاً على صعيد الاستقرار السياسي والأمني في لبنان وحتى على الصعيد الاقتصادي العام وصولاً الى دعم العمل في مدينة طرابلس. أعتقد بأن هناك الامكانات الكبرى وسوف تلي هذه الزيارة زيارات أخرى من أجل النهوض بالمدينة عبر اطلاق المشاريع .
السفير فلاتشر زار مدافن الجنود البريطانيين الذين قضوا في الحرب العالمية الثانية في مدينة الميناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى