الأخبار اللبنانية

المفتي الشعار يهنىء المملكة العربية السعودية بعيدها الوطني

طرابلس- عبد القادر الاسمر

حيا مفتي طرابلس وشمالي لبنان الشيخ الدكتور مالك الشعار المملكة العربية السعودية في يومها

الوطني ورأى فيه يوم العرب والمسلمين والبشرية جمعاء لما تمثله مملكة الخير والانسسانية من دور مشرّف على الصعد العربية والاسلامية والدولية.
وقال المفتي الشعار في تصريح له خلال زيارته المملكة ولقائه عدداً من المسؤولين فيها: ان اليوم الوطني للمملكة الرشيدة يمثل منعطفاً هاماً وحيوياً في تاريخ الامة لما تؤكده الرسالة السامية والحكيمة التي أسس لها باني المملكة وموطّد دعائمها المغفور له الملك عبد العزيز آل سعود وسار على نهجه قادة المملكة من بعده وأعلى من شأنها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن  عبد العزيز حفظه الله في أنحاء المعمورة.
وأضاف المفتي الشعار: ان جهود المملكة الطيبة لاشاعة المعاني السامية لهذا الدين الحنيف وتأكيد الوسطية والاعتدال والتراحم ونبذ الارهاب والتطرف إنما تمثل سياستها الدائمة لتحقيق العدالة والاستقرار ليس في أرجاء بلاد العرب والمسلمين وانما  أيضاً في أرجاء المعمورة.
وقال: ولم يعد خافياً على أحد تلكم الايادي البيضاء التي تمدها مملكة الخير والانسانية الى الشعوب المحتاجة دونما أي تفريق أو تمييز, وما تحرص عليه لاعادة الوئام في مناطق النزاع بين الاخوة المتخاصمين دون أي انحياز أو ميل الى أي فئة.
وأشار المفتي الشعار الى تلكم المساعي المباركة التي تبذلها المملكة الرشيدة في لبنان باسره على الصعد الاقتصادية والدبلوماسية واقالة عثرات المحتاجين مما يضيق المجال عن حصره, وهو بات معروفاً حتى لدى الذين يحاولون أن يفتئتوا على هذا الدور المشرف.
وختم المفتي الشعار مهنئاً السعودية مليكاً وحكومة وشعباً وسفيرها في بيروت بهذا العيد الوطني عيد كل العرب والمسلمين أجمعين.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى