الأخبار اللبنانية

الرئيس ميقاتي تابع مع زواره الشؤون الإقتصادية والإجتماعية والوضع الأمني في طرابلس

عقد رئيس الحكومة المستقيل نجيب ميقاتي إجتماعاً في السرايا اليوم ضم وزير الإقتصاد والتجارة نقولا نحاس ووزير الدولة مروان خير الدين تمت في خلاله متابعة الشؤون الإقتصادية والإجتماعية .

كبارة والجسر

وإستقبل الرئيس ميقاتي النائبين محمد كبارة وسمير الجسر الذي قال بعد اللقاء: إجتمعنا مع دولة الرئيس من أجل متابعة الوضع الأمني في مدينة طرابلس. لا شك أن هناك تدابير أمنية جيدة، ولأول مرة شعر المواطنون بجديتها وفاعليتها. كما تناول الإجتماع ضرورة معالجة الأمور بأسبابها لعدم تكرار الأحداث السابقة. كذلك بحثنا في مسألة تفعيل وتسريع دفع التعويضات من الهيئة العليا للإغاثة وخلال أيام سيبدأ صرف المبالغ، وستشمل الإغاثة أيضاً بعض المساعدات الغذائية خاصة في المناطق المنكوبة.

سئل: هل تشعرون أن الغطاء السياسي أُعطي للجيش اللبناني ليتمكن من القيام بمهامه وإتخاذ التدابير اللازمة والصارمة على الأرض ؟

أجاب: التغطية السياسية تعطيها الحكومة، ولا أحد غيرها، وواضح أن هذه التغطية موجودة، وأعتقد إن إجتماع مجلس الدفاع الأعلى أكثر من مرة كان لإعطاء هذه التغطية. لقد شعر الجميع أن هناك تدابير فعالة والمهم أن تستكمل.

بدوره قال النائب محمد كبارة: هذه المرة هناك جدية في تطبيق الخطة الأمنية في طرابلس.

سفير المكسيك

وإستقبل الرئيس ميقاتي سفير المكسيك في لبنان خورخي الفاريز فوينتس في زيارة وداعية لمناسبة إنتهاء مهامه الديبلوماسية في بيروت .

النائب العام التمييزي

كما استقبل الرئيس ميقاتي النائب العام التمييزي بالإنابة القاضي سمير حمود .

الرهبانية اليسوعية

وإستقبل وفداً من الرهبانية اليسوعية برئاسة رئيس مدرسة سيدة الجمهور الأب برونو سيون وتم البحث، وفق بيان أصدره الوفد ” في شؤون تهم لبنان والرهبانية ودورها الإجتماعي والتربوي المتجذر في هذه المنطقة منذ مئات السنين إضافة إلى إنتشارها  في كل المناطق اللبنانية وسائر أنحاء الشرق الأوسط بهدف إكمال رسالتها القائمة على الثقافة العميقة والحوار المتواصل”.

وقال نائب رئيس مدرسة سيدة الجمهور الأب شربل باتور بعد اللقاء :شكرنا دولة الرئيس على منح الجنسية اللبنانية لثلاثة كهنة يسوعيين يقيمون في لبنان. كما بحثنا معه أوضاع المدارس والزيادات على الأقساط المدرسية، وكذلك في الشؤون اللبنانية .

ومن زوار السرايا أيضاً محافظ بيروت بالتكليف ناصيف قالوش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى