الأخبار اللبنانية

يمين اختتمت زيارتهاالى سيدني: الجالية في تطور دائم وترفع رأس لبنان

وطنية – أكدت عضو المكتب السياسي في تيار المردة الاعلامية فيرا يمين، في ختام زيارتها إلى سيدني، “أن الجالية اللبنانية في تطور دائم وهي ترفع رأس لبنان من كل النواحي”، منوهة بالحضور الواسع للتيار في استراليا وبتواصله وانفتاحه على مختلف القوى اللبنانية عملا بتوجيهات رئيس التيار النائب سليمان فرنجية”.

وكانت يمين قد زارت البيت الزغرتاوي في سيدني مع وفد من التيار يضم مسؤول الانتشار جواد خوري ومنسق تيار المردة اوستراليا ايلي بو هارون وعدد من الأعضاء. وكان في استقبالها والوفد المرافق رئيس جمعية “بطل لبنان” الزغرتاوية- اوستراليا يوسف بك كرم جوزيف المكاري وأعضاء اللجنة الادارية. كما حضر رؤساء الجمعية السابقون بطرس واكيم وانطوان الحلبي وسركيس كرم وانطوان الجعيتاني وجورج الدويهي اضافة الى عليا الحلبي.

المكاري
وألقى المكاري كلمة رحب فيها بيمين، مشيدا “بمسيرتها الاعلامية المميزة التي بدأت منذ سن مبكرة”، ومنوها بحصولها على جائزة سيدة العام في لبنان عام 2007. وقال: “نفتخر بوجودك وبزيارتك للبيت الزغرتاوي الذي هو بيتك وبيت جميع الزغرتاويين. ونحن نتمنى لك المزيد من التألق والنجاح”.

يمين
وردت يمين معربة عن سعادتها بزيارة البيت الزغرتاوي وبالترحيب الذي حظيت به من قبل رئيس وأعضاء جمعية بطل لبنان الزغرتاوية التي تحمل اسم يوسف بك كرم “هذا الأسم الكبير والعريق بتاريخ لبنان والذي يعتز به كل زغرتاوي وكل لبناني”.

واستذكرت زيارتها السابقة والترحيب الحار الذي لاقته يومها من رئيس الجمعية المرحوم سركيس المقسيسة. ونوهت “بالدور الذي تلعبه الجمعية لرفع اسم زغرتا المدينة المعطاء التي لها فضل كبير في تاريخ لبنان القديم والحديث”، وقالت: “من واجباتنا ان نحافظ على الأسم اللامع لزغرتا الزاوية في المجالات كافة”.

وختمت بنقل تحيات رئيس تيار المردة الى الجالية اللبنانية عموما والزغرتاوية خصوصا.

بعدها، قدم رئيس الجمعية المكاري هدية تذكارية الى يمين

غسان العشي
من جهة ثانية، أقام الدكتور غسان العشي حفلا تكريميا ليمين والمحامي جواد خوري حضره منفذ عام الحزب السوري القومي الاجتماعي احمد الأيوبي ومنسق تيار المرده ايلي بوهارون وأمين السر فرانسوا جعيتاتي وأعضاء من التيار والشاعر الدكتور اسحاق العشي وأصدقاء.

وتخلل اللقاء البحث في مواضيع تتعلق بالاغتراب والأوضاع على الساحة اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى