الأخبار اللبنانية

افطار رمضاني لمنتديات العزم شارك فيه نقيب الاطباء ونقيب المصارف

افطار رمضاني لمنتديات العزم شارك فيه نقيب الاطباء ونقيب المصارف
وممثلي نقابات المهندس والمحامين ونقيب موظفي

اقامت منتديات العزم الثقافية في جمعية العزم والسعادة الاجتماعية حفل افطارها الاول في مطعم ابو النواس في طرابلس

بحضور المشرف العام على جمعية العزم والسعادة الاجتماعية الدكتور عبد الاله ميقاتي و نقيب اطباء الشمال  الدكتور نسيم خرياطي ورئيس نقابة موظفي المصارف السيد عامر نعوشي وعدد من اعضاء مجلس  نقابتي المهندسين والمحامين كما حضر   اعضاء من مجلس  المنتديات  واعضاء من منتديات : المحامين المهندسين موظفي المصارف الاطباء والصيادلة وموظفي الادارات والمؤسسات العامة مدراء مدارس ومشاركين .
وبالمناسبة القى عضو المجلس الاستشاري في منتديات العزم صفوان ضناوي كلمة باسم منتديات العزم  قال فيها :
بإسم دولة الرئيس نجيب ميقاتي وباسم المشرف العام على جمعية العزم والسعادة الاجتماعية والمجلس الإستشاري لمنتديات العزم الثقافية أرحب بكم أجمل الترحيب، وكل عام وأنتم بخير.
الحضور الكريم من ممثلي نقابات المهندسين والأطباء والمحامين ونقابة موظفي المصارف.
الزملاء في منتديات العزم الثقافية وعقيلاتهم وأزواجهم.
إنها مناسبة كريمة جامعة ان نلتقي اليوم في رحاب شهر رمضان المباركة، شهر المكرمات والبركات والخيرات، عسى أن يكون لقاءنا هذا وعملنا في منتديات العزم الثقافية مباركين أيضاً إن شاء الله.
اضاف :حين أطلقنا منتديات العزم الثقافية منذ عام ونيف، كان الأمل يحذونا لتحقيق أهدافنا وقد سعينا دوماً إلى تحقيقها انطلاقاً من المبادىء التي أرساها مؤسسا الجمعية الاستاذ طه ميقاتي والرئيس نجيب ميقاتي منذ 20 سنة لتحقيق رفاه الإنسان عبر الرعاية والتنمية البشرية، وعملنا بموجبها في المنتديات للإهتمام بالانسان من حيث تحسين الأداء، وزيادة المعلومات، من خلال المحاضرات والدورات التدريبية وورش العمل واللقاءات والندوات.
ولعل برنامجنا الثقافي لنشاطات المنتديات للعام القادم، هو خير دليل ومعبر، على مانسعى لتحقيقه على ضؤ تجربة العام الأول، التي كانت ناجحة والحمد لله بفضل تعاونكم ودعمكم، افراداً ونقابات وجمعيات.
إن أملنا المنشود، هو مواكبة التطور الثقافي في المجتمعات الحديثة، إنطلاقاً من قناعة راسخة لدينا بأن الثقافة نبع لاينضب، وعلم متعدد الجوانب، آثاره تفيد المجتمع والمحيط، وتتفاعل تقدماً يتلاءم مع الغايات المنشودة.
رؤيتنا لمستقبل المنتديات تعبر عن أراءكم وأفكاركم وطموحاتكم، ولن نألوا جهداً في سبيل تحقيقها، لانها أهداف نبيلة شاملة وجامعة لا تقتصر نتائجها على أعضاء المنتديات بل تتعدى ذلك لافادة المجتمع بأسره، دون تمييز بين فئة أو منطقة أو طائفة أو مذهب.
وتابع :ومع المنتديات، وشباب العزم وقطاعات جمعية العزم والسعادة نسعى جاهدين، بعون الله ودعمكم ومحبتكم لسد ثغرة نتجت من تراجع الدولة عن القيام بواجباتها منطلقين من مبادىء راسخة تعتمد على الحق والإعتدال والوسطية في المواقف وهوما عبرنا عنه في مؤتمرات وندوات عديدة شارك قسم كبير منكم بها تهدف جميعها الى التنمية، والإنتقال بمجتمعنا من التخلف إلى الحداثة، ومن الفقر إلى العمل، ومن البطالة إلى الأنتاجية.
لن أطيل عليكم، بل نترك أعمالنا للدلالة على اتجاهاتنا، ولتأكيد أقوالنا، انطلاقاً من قوله تعالى: ” وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون”
والله ولي التوفيق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بخير.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى