الأخبار اللبنانية

ضناوي: اتحاد المؤسسات أثنى على الرئيس ميقاتي والوزير صفدي

وطالب بفصل مطار قليعات عن مشاريع طرابلس الإنمائية قال الدكتور محمد علي ضناوي رئيس اتحاد المؤسسات الإسلامية في لبنان (أمان) بعد اجتماع للمجلس الأعلى للاتحاد أن المجلس توقف عند قرار مجلس الوزراء باعتماد مائة وخمسين مليار ليرة لمشاريع إنمائية لطرابلس وإقرار اربعماية وخمسين مليار لمناطق مختلفة أخرى.
وإننا إذ نقدر لرئيس الحكومة نجيب ميقاتي والوزير محمد صفدي ووزير المالية ولسائر وزراء طرابلس وللحكومة التوجه الإنمائي المستجد كمحاولة جادة لايجاد فرص عمل لشباب طرابلس والقوى المعطلة الملتجئة إلى المناخ عن العمل الميلشياوي وللبدء برفع الغبن المزمن ولو جزئيا (فما لا يدرك كله لا يترك جلّه) لكنّ المجلس استغرب أن يكون مطار القليعات في عكار من الاعتماد المالي المقترح لطرابلس. والمطار وإن كان مهماً للبنان وللشمال إلا أن الإنفاق عليه يجب أن يكون من الاربعماية والخمسين مليار أو من غيرها. فطرابلس لا يكفيها المائة والخمسين مليار كما أن المطار في عكار لا يكفيه المائة والخمسين حتى لو أنفقت بكاملها.
إننا إذ نشكر للرئيس ميقاتي ووزراء طرابلس والحكومة إقرار مبدأ بداية الإنماء ندعوهم إلى حصر إنفاق حصة طرابلس فيها، وإلى إدخال مطار القليعات بالإنفاق الآخر لبقية المناطق. كما ندعو الحكومة إلى الاهتمام بعكار والقليعات بشكل مستقل عن طرابلس فكلاهما محرومان ويجب أن يكون لكل منهما موازنة خاصة في مشروع رفع الغبن والحرمان المستجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى