الأخبار اللبنانية

القطان كورونا لا تميز بين 8 و14

أكد الشيخ أحمد القطان رئيس جمعية “قولنا والعمل” على أنّ الواجب علينا أن نأخذ بالأسباب بمعنى أن نضع الكمامة وأن لا نسلم على بعضنا وأن نحافظ على غسل اليدين أو تعقيم اليدين وأن نترك مسافة آمنة فيما بيننا حتى لا ينتقل فيما بيننا هذا الفيروس لاننا بتنا الان في خطر محقق بشهادة وزير الصحة وكل الأطباء العارفين،

وأضاف الشيخ القطان “هذا الفيروس لا يوجد فيه 8 و 14 وهذا الفيروس لا يوجد فيه معارضة وموالاة وهذا الفيروس لا يوجد فيه محور مقاومة ومحور بوجه المقاومة فهذا الفيروس يفتك بكل البشر بمشارق الأرض ومغاربها ومنهم نحن في لبنان”

وحذر الشيخ القطان من أعداد المصابين بالفيروس في لبنان “الآن باتت نسبة الإصابات تزيد عن العشرة ألاف إصابة يومياً ولكن يعلن عن ستمائة أو سبعمائة كما قال أهل العلم من علماء الطب أنه ينبغي أن تضرب العدد بعشرين وأقلها عشرا يعني أعداد مخيفة، والمستشفيات باتت لا تستطيع أن تتحمل الحالات الحرجة إذا زاد العدد بشكل أكبر ومن الممكن أن تكون حامل هذا الفيروس ولا تشعر بأي عارض بإجماع أهل الطب “

وسأل الشيخ القطان غير الملتزمين بإجراءات الوقاية إلى أين نحن ذاهبون ؟ هل المفروض أن نبقى نصافح بعض وهل المفروض أن نسلم على بعض ؟ وهل المفروض أن نبقى نقيم الإجتمعات التي تغص بالناس ؟ وهل المفروض أن نبقى متلازمين بجانب بعض بالصلاة ؟ هل هذا دليل أننا متوكلون على الله ؟ على العكس أنت ترمي بنفسك الى التهلكه”

وفي الختام طالب القطان بالمحافظة على الإجراءات التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية “حافظوا على التباعد الإجتماعي وحافظوا على أهليكم, فالذي يحب أمه وأبيه يجب أن لا يقترب منهما خصوصاً إذا كانوا في سن أكثر من السبعين فيجب أن يمنعهم من الخروج أو يجب أن يحافظوا على الضوابط بشكل كبير لأنه يجب أن ننتبه لهم بشكل جيد , لأنه من الممكن أن تنحرم من الأقتراب منهم وحتى رؤيتهم أو التكلم معهم، لأنك نقلت لهم العدوى”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى