فلسطين

تحالف القوى الفلسطينية في لبنان

رفض دعوة المرجعيات الروحية إلى حلقة حوارية بإدارة خبراء متخصصين حول قضايا اللاجئين الفلسطينيين في لبنان
بيان صحفي
يهمنا في قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان توضيح حقيقة وملابسات ما علمنا به عن دعوة وجهت إلى مجموعة مرجعيات روحية محددة يوم الأربعاء الواقع في ٢٥ آب 2021 إلى حلقة حوارية بإدارة خبراء متخصصين بالتنسيق مع لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني في لبنان لمناقشة قضايا اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.
أولاً: إن الدعوة المذكورة لم تأتِ من خلال التشاور، وبالتحديد مع مجموعة العمل اللبناني ومجموعة العمل الفلسطيني، وحتى من دون علم قيادة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية المعنية في هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان، وعليه فإن هذه الدعوة مثار شك وريبة، وتصب في خانة الدعوات المشبوهة المرفوضة شكلاً ومضموناً.
ثانياً: إن الرؤية الفلسطينية المتكاملة تجاه قضايا اللاجئين الفلسطينيين في لبنان تتطلب تنسيقاً وتشاوراً مع الأطر المعنية والمسؤولة، وضمن القنوات الصحيحة وفق الأصول المتبعة. وعليه نهيب بأبناء شعبنا الفلسطيني بعدم الاستجابة لأي من الدعوات، أو حضور أي من اللقاءات، تحت عناوين قضايا اللاجئين الفلسطينيين، إلا بالتشاور والتنسيق مع قيادة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية في لبنان المنضوية في إطار هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان.
ختاماً، إننا في تحالف القوى الفلسطينية، ومن منطلق المسؤولية الوطنية، حريصون على إنجاح دور لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني على قاعدة الشراكة الوطنية، لما فيه خير للبنان الشقيق ولشعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة.
قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى