المجتمع المدني

دورة الميلاد بكرة القدم النسائية برعاية رئيس بلدية طرابلس الدكتور نادر غزال

إحتفلت جمعية رياضيون لأجل لبنان باختتام  دورة الميلاد بكرة القدم النسائية التي نظمتها برعاية رئيس بلدية طرابلس الدكتور نادر غزال، وأحرز بطولتها فريق كلية التربية في الجامعة اللبنانية بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق العربي بيروت (4 ـ 1) على أرض ملعب الوفاء في طرابلس، فيما حل فريق العربي طرابلس في المركز الثالث.
وقد أقيم مهرجان رياضي ختامي حضره عز الدين حداد ممثلا الوزير محمد الصفدي، سعد الدين فاخوري ممثلا النائب روبير فاضل، مسؤول الكرة النسائية في إتحاد كرة القدم هامبيك، ممثل القطاع الرياضي في جمعية العزم والسعادة الاجتماعية أحمد فردوس، مسؤول كرة القدم في مؤسسة الصفدي حسان ريفي، رئيس جمعية النور هيثم مبيض وعدد من رؤساء الاندية وحشد من المشجعين والمشجعات.
بداية النشيد الوطني اللبناني، ثم ألقى رئيس رياضيون لاجل لبنان وفيق إبراهيم كلمة اشار فيها على أهمية وجود الكرة النسائية في طرابلس كونها تعبر عن إنفتاح وحضارة وتقدم المدينة، عارضا للصعوبات التي يواجهها الفريق النسائي الاول من نوعه في  تاريخ طرابلس، واضعا إياه امانة لدى رئيس بلدية طرابلس الدكتور نادر غزال.
ثم ألقى هامبيك كلمة أشار فيها الى الخطوات التي قام بها الاتحاد اللبناني لكرة القدم على صعيد تعزيز الكرة النسائية سواء على صعيد تنظيم المعسكرات وتشكيل المنتخبات وإقامة البطولات المحلية، منوها بالخطوة القائمة في طرابلس من خلال الفريق النسائي الذي يمثل المدينة في الدرجة الاولى، داعيا الى الاهتمام بهذا الفريق ودعم مسيرته.
ثم ألقى الدكتور غزال كلمة وعد إدارة الفريق النسائي الطرابلسي بتقديم كل الدعم والمساندة وبتبني مسيرته، مؤكدا أنه صفحة مشرقة في حياة المجتمع الرياضي، مشددا على ضرورة السير والانطلاق في تحقيق الانتصارات وتقديمها هدية لمدينتنا طرابلس.
ولفت غزال الى أن الوضع الرياضي في طرابلس ليس على ما يرام، خصوصا في ظل غياب المدينة عن بطولة الدرجة الأولى بكرة القدم، منوها بخطوات نادي المتحد الذي يرفع رأس المدينة عاليا من خلال تحقيقه الانجازات التي كان آخرها في العام 2010 لقب وصيف بطل العرب، مؤكدا ان البلدية تسعى مع إدارة المتحد لاقامة قاعة رياضية تتسع لآلاف الجماهير بما يعزز لعبة كرة السلة ويساهم في نشرها وتطويرها، متمنيا التوفيق لفريق طرابلس متصدر دوري الدرجة الثانية والصعود الى الاضواء، ومشيدا بالانجاز الذي حققه نادي الزهراء بفوزه بالمركز الاول في بطولة المشرق العربي.
وختم غزال داعيا الى تضافر جهود جميع المخلصين لتحقيق نهضة رياضية تساهم في رفع إسم طرابلس عاليا في كل المحافل اللبنانية والعربية والدولية.
بعد ذلك سلم غزال والحضور كأس المركز الأول الى فريق كلية التربية وكأس المركز الثاني الى العربي بيروت، وكأس المركز الثالث الى العربي طرابلس، ثم جرى توزيع الميداليات على اللاعبات، وتسلم المدرب بشير عبد الخالق كأس أفضل مدرب، كما قدم رئيس رياضيون لأجل لبنان وفيق إبراهيم درعا باسم الدورة الى الدكتور نادر غزال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى