الأخبار اللبنانية

مجلس نقابة محامي طرابلس: التوقف عن العمل السبت والاثنين استنكارا لتفجيري طرابلس

عقد مجلس نقابة المحامين في طرابلس إجتماعا إستثنائيا بناء على دعوة من النقيب ميشال الخوري وبرئاسته، إثر التفجيرين اللذين طالا المدينة. وبعد المداولة مع مجلس نقابة المحامين في بيروت، صدر البيان الآتي: “يعرب مجلسا نقابتي المحامين في طرابلس وبيروت عن أشد درجات الإستنكار للاعتداء الإرهابي الذي طاول الأبرياء والآمنين والمصلين بعد أدائهم فريضة الصلاة في مسجدي التقوى والسلام، واعتبرا أن هذا المسلسل الإجرامي المتنقل ما بين المناطق ما هو إلا تعميم للحقد الأعمى والفكر التدميري الذي يسعى إلى نهش الكيان اللبناني وتصديع اللحمة الوطنية بين اللبنانيين وإشعال جذوة الإقتتال المذهبي والطائفي في لبنان. وأمام هذا المشهد المأسوي، لا بد للمسؤولين في لبنان من الإسراع في دعم الدولة وقواها العسكرية والأمنية وتوحيد الرؤية الصادقة لمستقبل الوطن والمواطنين، حفاظا على وحدة البلاد والكيان.

ولم يعد من الجائز التلطي وراء ضعف القرارات السياسية والأمنية ومبدأ الأمن بالتراضي، وندعو الأجهزة القضائية والأمنية إلى الكشف السريع عن الفاعلين ودرء مخاطر أي عمل إرهابي آخر قد يطال أي منطقة أخرى من لبنان.

ونتقدم بالتعازي القلبية من أهالي الشهداء، ونتمنى للجرحى الشفاء العاجل، ولمدينة طرابلس أن تلملم جراحاتها، وأن يعود الأمان والسلام إلى ربوعها وربوع الوطن”.

وقد تقرر التوقف عن العمل حدادا على أرواح الشهداء، واستنكارا لهذه الجريمة المروعة، يومي السبت والإثنين في محافظة الشمال، راجين من جميع الزملاء في نقابة المحامين في طرابلس التزام ذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى