الأخبار اللبنانية

فتفت: لا قرار إقليمي بإسقاط الحكومة اللبنانية

اعتبر النائب أحمد فتفت ان الرئيس نبيه بري مناور سياسي من الدرجة الأولى، وهو سيتحرّك في اللحظة الحاسمة لإنقاذ هذه الحكومة، إلا في حال صدر االقرار الاقليمي باسقاطها.
واشار فتفت، في حديث الى “صوت لبنان (93.3)”، الى انه من الواضح ان الرئيس ميقاتي انكفأ عن أي موقف يستثير العماد ميشال عون وتراجع عن اتهاماته لبعض وزراء التيار، معرباً عن اعتقاده أن هذا الأمر يحصل لأن لا قرار إقليمياً بإسقاط الحكومة.
كما أعاد فتفت سبب حملة العماد عون على رئيس الجمهورية الى أنّ الرئيس سليمان هو الذي يقف حاجزاً امام المخاطر التي تتعرّض لها المؤسسات الدستورية.
وإذ اكّد أنّ هذه الحكومة تخدم المعارضة بشكل غير مباشر عبر عجزها، أشار الى أنّ ما يخدم قوى 14 آذار أكثر هو الإنتاج وتطوير الإدارات لأننا نؤمن بالدولة، مجدداً المطالبة باسقاط الحكومة.
وعن زيارة 14 آذار الى القاع لتفقّد النازحين وربط البعض موضوع النازحين بالتوترات الامنية، قال فتفت: نحن ضدّ تسليح أي شخص بالتوترات الامنية، قال فتفت: نحن ضد تسليح أي شخص لبناني او غير لبناني.
وطالبنا بانتشار الجيش واقفال الحدود امام اي تهريب والجيش قادر على ذلك، اما الزيارة فهي محض انسانية.
ودعا الى التحقيق فيما تنشره صحيفة دير شبيغل، بأن معارضين سوريين ممّن مارسوا القتل بحق مؤيدي النّظام السوري موجودون في المستشفيات اللبنانية، معتبراً أن لا دليل على هذا الاتهام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى