الأخبار اللبنانية

إحتفالات بليلة القدر وزيارة الأثر الشريف

 

طرابلس – عبد القادر الأسمر
عمت مساجد طرابلس والشمال الاحتفالات بليلة القدرالمباركة وصلوات النهجد في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

وبناء لتكليف من مفتي طرابس والشمال الشيخ الدكتور مالك الشعار الذي يؤدي مناسك العمرة في الديارة المقدسة تولى أمين الفتوى الشيخ محمد امام مع عضوي مجلس ادارة اوقاف طرابلس الاسلامية الشيخ سمير كمال الدين والشيخ الدكتور حسام سباط عرض الأثر النبوي الشريف ( شعرة من لحية الرسول الكريم ) في علبة مذهبة في قاعة مسجد طينال حيث توافد المؤمنون على لثمها بعد صلاتي الفجر والعصر في يوم الجمعة الأخير من رمضان.
كما أقيم بعد صلاة الجمعة , وضمن برنامج دار الفتوى في طرابلس والشمال ختم صحيح البخاري في مسجد الأمير طينال بإشراف الدكتور الشيخ ماجد الدرويش الذي تحدث عن هذا التقليد العثماني منذ أوائل شهر رجب و ثم تلاه نبيل شندر المكلف من المرحوم الدكتور محمد الخطيب لتلاوة آخر فصول صحيح البخاري, وتخلل الحفل وصلات إنشادية.
وتقيم دار الفتوى في طرابلس حفل تكريم أكثر من 60 حافظاً  لكتاب الله تعالى في طرابلس , وفيه شيوخ القراء والحفظة كبار السن,والدفعة الأولى من الحفظة المجازين  , وذلك في التاسعة ليلاًمن يوم الأحد 28 رمضان في قاعة مسجد الوفاء. تضمن منهاج الإحتفال كلمة لسماحة مفتي طرابلس والشمال الشيخ الدكتور مالك الشعار وكلمة للمكرمين ويتخلله وصلات إنشادية.
وأعدت جمعية مكارم الأخلاق الاسلامية في الميناء برنامجاً دينياً لمناسبة ليلة القدر في قاعة الفاروق – جامع عمر بن الخطاب يتحدث فيه المفتي السابق الشيخ طه الصابونجي مع تلاوات قرآنية وأناشيد دينية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى