ثقافة

شاعر المليون” يتضامن مع حالات المرض والألم الإنساني إعداد سعد المسعودي

تميزت الأمسية الحادية عشر من أمسيات “شاعر المليون” للشعر النبطي بطابعها الوطني والإنساني نظرا لتزامن هذه الأمسية مع قرار الدولة بإنشاء مدينة التسامح والإنسانية وقد استقبلت الجاليات العربية وغيرهم من الصين بعد وباء فيروس “كورونا” .

إعلان

وكان عشاق البرنامج الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية على موعد مع تقرير مصور استعرض أهم محطات الأمسية الماضية وما حفلت به من منافسة شديدة وتقارب مستويات الشعراء.

الشعراء المتنافسين تحدثوا لراديو مونت كارلو الدولية، عن تجربتهم في هذه المنافسة التي يسعى كل شاعر منهم نيل بيرغ الشعر وجائزته المعنوية والمادية القيمة.

لجنة التحكيم

لجنة التحكيم © (مونت كارلو الدولية)

لجنة التحكيم المؤلفة من الباحث والروائي الإماراتي سلطان العميمي، مدير أكاديمية الشعر في أبوظبي، والدكتور غسان الحسن من الأردن، والشاعر حمد السعيد من الكويت، أثنت على مستوى الشعراء وقالوا من الصعب معرفة الفائز لان المستويات متقاربة بين الأصوات النسائية وكذلك أصوات الشباب المتنافسين.

قصائد الأمل ورسائل التكاتف الإنساني عبر شاعر المليون

ومع ختام الأمسية، تم الإعلان عن قرار لجنة التحكيم بتأهيل الشاعرين محمد البندر المطيري بنتيجة 48/ 50، وراكان بن وليد الراشد بنتيجة 46/ 50، بينما جاءت نتائج الشعراء الأربعة الذي سينتظرون تصويت الجمهور من خلال موقع وتطبيق شاعر المليون طوال أسبوع كامل، على النحو التالي: مطرب بن دحيم العتيبي بنتيجة 45/ 50، حمد المويزري الرشيدي بنتيجة 43/ 50، وحمدة المر بنتيجة 43/ 50، ومحمد حسين الشمري بنتيجة 43/ 50.

الشاعرة حمدة المر بنتيجة © (مونت كارلو الدولية)

شعراء الأمسية 11 من الموسم التاسع

كما تم الإعلان عن شعراء الأمسية الثانية عشرة من “شاعر المليون”، وهي الأمسية الختامية ضمن المرحلة الثانية من البرنامج، وموعدها يوم الثلاثاء القادم 10 مارس، وهم: صالح محمد العنزي ومحمد الحمادي العتيبي من السعودية، عامر بن فواز العجمي وعبد العزيز العبلان الديحاني من الكويت، غازي العون السردي من الأردن، محمد راشد العويلي من العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى