الأخبار العربية والدولية

عبد الهادي ينقل تهاني الرئيس للبطاركة يوحنا العاشر يازجي ومار اغناطيوس افرام الثاني لمناسبة الفصح

نقل السفير أنور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية تهاني سيادة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين
لكل من غبطة البطريرك يوحنا العاشريازجي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس وغبطة البطريرك مار اغناطيوس افرام الثاني بطريرك انطاكية وسائر المشرق الرئيس الاعلى للكنيسة السريانية الارثذوكسية في العالم كلاً على حدى بمناسبة عيد الفصح المجيد.
مؤكداً لهم حرص سيادة الرئيس رغم الظروف الاستثنائية اصراره على تهنئتكم بعيد الفصح المجيد آسفاً لهم ان تجري الاحتفلات وكنيسة القيامة فارغة من المصلين المؤمنيين حيث ان عزائنا جميعاً انه بالايمان بالله عز وجل ستنتصر الانسانية على الوباء وستنتصر الحياة على الموت .
معرباً عن شكره وتقديره لهم لوقوفهم مع شعبنا الروحي والمادي لتعزيز صموده لمواجهة الاحتلال البغيض حيث انكم جزء اصيل في ارضنا المقدسة .

وأيضاً نقل السفير عبد الهادي تهاني معالي الدكتور رمزي خوري رئيس المجلس الاعلى للكنائس في فلسطين تهانيه وتحياته للبطاركة بالعيد متمنياً أن يكون العيد القادم في القدس محرر من رجس الاحتلال .

ومن جانبه شكر غبطة البطريرك يوحنا العاشر يازجي سيادة الرئيس محمود عباس على هذه اللفتة الكريمة من سيادته واصفاً سيادته بالرئيس الصامد والمقاوم والمحافظ على المقدسات إذ له كل التقدير منا محملاً السفير عبد الهادي تحياته ومحبته ومتمنياً له التوفيق في الوصول لتحقيق حلم الشعب الفلسطيني مسلمين ومسيحيين بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .

وأيضاً حمل البطريرك مار اغناطيوس افرام الثاني آحر التحيات لسيادة الرئيس مؤكداً له على الدعم الكامل لسياسته الحكيمة في حرصه المستمر على التآخي بين المسلمين والمسيحيين حيث شكلت هذه السياسة نموذجاً فريداً في العالم متمنياً من الله عز وجل أن يعيد هذا العيدوتكون فلسطين محررة ونصلي في كنيسة القيامة مؤكداً رغبته في زيارة فلسطين وشرف اللقاء مع سيادة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى