الأخبار اللبنانية

أساتذة “الرسمي” إستغربوا طريقة معالجة تصحيح الاجور

أصدر المجلس المركزي لرابطات المعلمين الرسميين في لبنان، بيانا اليوم، أعلن فيه تأييده “الثوابت المعتمدة من قبل هيئة التنسيق النقابية التي يشكل المجلس المركزي ركنا أساسيا من أركانها”.

وإستغرب المجلس “الطرق الملتوية المعتمدة لمعالجة مسألة تصحيح الرواتب والأجور”، مستنكرا “سياسة المماطلة والتسويف للالتفاف على حقوق الناس والانقضاض على لقمة عيشهم”.

ودعا مجلس الوزراء إلى “تصحيح الرواتب والأجور بما يتناسب ونسبة التضخم منذ العام 1996، واعتماد النسب المئوية فعلا لا شكلا، وأن تكون تراكمية وعلى الشطور، وتأكيد حق القطاع العام بالحفاظ على نسبة الدرجة من أساس الراتب ورفعها إلى ما كانت عليه تدريجيا، وتحرير التعويض العائلي وبدل النقل، وضم بدل النقل إلى صلب الراتب، وإعطاء المتقاعدين ما يوازي نسبة الزيادة المعطاة لموظفي القطاع العام، ورفع أجر ساعة التدريس للمتعاقدين بنفس الزيادة التي ستلحق برواتب الموظفين”.

وأعلن انه لأسباب لوجستية تتعلق بإنشغال مدرسة “إبتهاج قدورة” كمركز لإمتحانات تجريها وزارة العدل يومي 14/1/2012 و15/1/2012 فانه سيتم تأجيل عملية انتخاب الهيئة الادارية لرابطة المعلمين الرسميين في لبنان إلى يوم الأحد الموافق فيه 22/1/2012.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى