فلسطين

وقفة تضامنية ببرلين يوم الأسير الفلسطيني

بدعوة من لجنة العمل الوطني في برلين وبمناسبة 17 نيسان يوم الأسير الفلسطيني

أحيا عشرات النشطاء هذه الذكرى بوقفة تضامنية مع الأسرى يوم الاثنين 18/4 وبمشاركة عدد من المؤسسات والجمعيات الفلسطينية وشخصيات اجتماعية ووطنية وجمهور من الجالية الفلسطينية في برلين.

كلمة لجنة العمل القاها* أبو ناصر* حيث قدم التحية والتقدير لأسرى الحرية الذين ضحوا بحريتهم من اجل حرية الوطن.

وضحوا بحريتهم من اجل أن تبقى فلسطين على خارطة العالم. وأشار الى أنّ أبناء الشعب الفلسطيني يخوضون مواجهات يومية ميدانية ضد الاحتلال وأجهزة أمنه وجيشه الإجرامي مسطّرين أعظم البطولات وملتفين حول مقاومتهم الباسلة..

وحيا هبة الضفة دفاعاً عن القدس والأقصى وهبه الشعب كله في أرض الوطن والشتات تضامناً مع الأسرى، ودفاعا عن القدس والمقدسات. واكد على ان هؤلاء الأبطال ضحوا بحريتهم من اجل أن تبقى القدس عاصمة فلسطين.

وفي ختام كلمته قدم أبو ناصر التحية لأرواح الشهداء الذين سقطوا من اجل تحقيق أهداف شعبنا الكبرى في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وشدّد المتضامنون على أهمية تفعيل التضامن مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني بوصفهم يشكلون جبهة مواجهة دائمة مع السجان الصهيوني واستخبارات العدو.

كما طالب المتضامنون الحكومات الأوروبية ومؤسسات حقوق الانسان والشرعية الدولية بالانتصار لنضالات الشعب الفلسطيني وعدم التعامل بازدواجية الأخلاق والمعايير والتوقّف عن دعم الكيان الصهيوني، وتجريم حركات المقاومة الفلسطينيّة التي تعبّر عن روح الشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى