إقتصاد وأعمال

إيرباص وأطلس للاتصالات تتعاونان لتوفير حلول اتصالات ذكية مخصّصة للمهام الحرجة

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – في 24 فبراير 2021: وقّعت إيرباص وأطلس للاتصالات، إحدى الشركات المتخصصة في مجال تكنولوجيا الاتصالات المتكاملة والحلول الأمنية والتي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقرّاً لها، اتفاقية شراكة استراتيجية على هامش فعاليات آيدكس 2021، للجمع بين الخبرة المحلّية والعالمية للشركتين، والنهوض بمستويات التعاون بين وكالات السلامة العامة في أبوظبي.

ومن شأن هذا التعاون تحقيق التكامل بين حلول تاكتيلون آغنت، وإيفرس مان باك، و تاكتيلون دابات المقدمة من إيرباص، وحلول أطلس للاتصالات المبتكرة في تطبيقات الدفاع والأمن.

ويجمع تاكتيلون آغنت بين الميّزات الخاصة بمستخدمي محطات الراديو والأجهزة الذكية، ما يتيح إمكانية المشاركة الفورية للصوت، والبيانات، ومقاطع الفيديو، ومعلومات الموقع. ومع تاكتيلون آغنت، تتيح حقيبة إيفرس مان باك التكتيكية المحمولة، والتي تعمل بشبكة الاتصالات LTE، خدمات الصوت والفيديو، وتمنح المستخدمين ارتباطاً مباشراً بالمقرّ الرئيسي لغرف العمليات.

وبفضل خاصّية التجوال الهجين، يزوّد جهاز تاكتيلون دابات من إيرباص المستخدمين بإمكانية التبديل بين شبكتي تيترا أو LTE، حسب التوافر.

وبموجب الاتفاقية، ستوفر إيرباص المودم “تي دبليو 1 إم” (TW1m) الذي يعمل عبر شبكة تيترا ، والذي سيعزّز إمكانات “إي باسبورت” من أطلس للاتصالات، وهو جهاز تعقّب للسفن متطور وذكي وصغير الحجم.

وفي تعليقه على هذا التعاون، قال سامر جمول، المدير العام لدى أطلس للاتصالات: “لطالما أكدت أطلس للاتصالات على أهمية توفير بنى تحتية موثوقة وآمنة للاتصالات في الأزمات والطوارئ، ما يعزّز التعاون بين قوات الأمن والأفراد عبر القطاعات. وستلعب الشراكة الجديدة مع ايرباص دوراً هاماً في تعزيز قدرتنا على توفير أجهزة آمنة وحديثة، لإجراء عملية تبادل فعالة للبيانات والصوت والمعلومات”.

ومن جانبه، قال سليم بوري، نائب الرئيس والرئيس الإقليمي لسكيور لاند كوميونيكيشنز لدى إيرباص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ: “انطلاقاً من مكانتنا الراسخة في أسواق الشرق الأوسط، يأتي التعاون مع شركات إماراتيّة مثل أطلس للاتصالات بهدف تقديم منتجات وخدمات أفضل، وبشكل مشترك. ويسهم هذا التفاعل في تعزيز المكاسب الاقتصادية، ويعكس مدى التزامنا بتوفير حلول متطورة مبنية على التكنولوجيا في المنطقة، ولا سيما في دولة الإمارات، حيث نشهد تطوراً متسارعاً للبنية التحتية والأمن في إطار مساعي الدولة لتحقيق الريادة العالمية في قطاع الأمن والسلامة”.
انتهى

نبذة عن “إيرباص”:
“إيرباص” هي إحدى الشركات الرائدة في مجال توفير حلول الطيران والفضاء والخدمات ذات الصلة. وحققت الشركة خلال العام 2019 عوائد بلغت 70 مليار يورو، كما بلغ تعداد قواها العاملة حوالي 135.000 موظف. وتوفر “إيرباص” المجموعة الأكثر تكاملاً من طائرات الركاب. كما أنها تعد إحدى الشركات الأوروبية الرائدة في مجال صناعة الطائرات القتالية وطائرات التزويد بالوقود وطائرات النقل والمهام، بالإضافة إلى كونها إحدى مؤسسات الفضاء الأولى في العالم. أما في مجال طائرات الهيليكوبتر، فتوفر الشركة حلول الطائرات المدنية والعسكرية الأكثر كفاءة في هذا المجال في جميع أنحاء العالم.

نبذة عن “سكيور لاند كوميونيكيشنز” (www.securelandcommunicarions.com)
تقدم “سكيور لاند كوميونيكيشنز”، وحدة الأعمال التابعة لـ “إيرباص”، حلول الاتصالات المتطورة والحلول التعاونية لجمع البيانات ومعالجتها ونشرها لقطاعات الأمن العام والدفاع والنقل والمرافق والصناعة. وتتضمن هذه الحلول، القائمة على تقنيات “تيترا” و”تيترابول” والحزمة العريضة، البنى التحتية والأجهزة والتطبيقات والخدمات المرافقة. تعتبر “سكيور لاند كوميونيكيشنز” شركة أوروبية رائدة ولاعب دولي رئيسي في قطاع الاتصالات اللاسلكية،فهي تمتلك عملاء في أكثر من 80 دولة، كما تضم حوالي 1.185 موظف يعملون في 16 دولة حول العالم..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى