الأخبار اللبنانية

الرئيس ميقاتي استقبل مايكل وليامز

إستقبل الرئيس نجيب ميقاتي ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في لبنان مايكل وليامز عصر اليوم في مكتبه وعرض معه الأوضاع الراهنة.

بعد اللقاء أدلى الرئيس ميقاتي بالتصريح الآتي:
إستقبلت اليوم سعادة ممثل الأمين العام للأمم المتحدة وعرضنا الأوضاع الراهنة في لبنان، كما إطلعني على التطورات المتعلقة بالانسحاب الاسرائيلي من الجزء اللبناني المحتل من بلدة الغجر.

وقد أكدت للسيد وليامز ضرورة الانسحاب الاسرائيلي من كل المناطق اللبنانية، وأكد لي في المقابل أن الانسحاب المزمع تنفيذه من الجزء اللبناني من قرية الغجر لا يعني مطلقا إستكمال تنفيذ القرار الدولي الرقم 1701 لأن التطبيق لا يكون كاملا الا بوقف خرق السيادة اللبنانية.

كما تطرقنا بالبحث الى الواقع الحالي في لبنان في ضوء المساعي القائمة لارساء حال من الاستقرار الدائم ووقف التشنج الحاصل على خلفية ملف المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، وتحريك عجلة المؤسسات الدستورية اللبنانية لا سيما منها مجلس الوزراء.

وأكدت لسعادة ممثل الأمين العام أن المسعى العربي  لتوفير الحل المناسب للمأزق السياسي القائم ضروري ومطلوب لكنه لن يكون بديلا عن الحوار اللبناني الداخلي داخل المؤسسات الدستورية وبين الأفرقاء السياسيين لبلورة حل لبناني يبعد الأخطار عن وطننا ويوقف حال الجمود الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى