الأخبار اللبنانية

نشاطات تنموية في عكار “لجمعية تنمية وسلام”

نظمت “جمعية تنمية وسلام” بالتعاون مع “جمعية الحداثة” سلسلة نشاطات تنموية في عكار حيث افتتحت مدرستها الصيفية في بلدة مشحا تحث عنوان “مدرستي مدرستك” ضمت 300 طالب وطالبة من الجنسيتين اللبنانية والسورية شملت مراحل الروضات والأبتدائي والمتوسط، تضمنت المواد التدريسية الأساسية حسب المناهج الرسمية المعتمدة إضافة الى النشاطات الترفيهية والاجتماعية والرياضية والبيئية. اشرف عليها نخبة من الاختصاصيين.
وفي سياق متصل وبمناسبة عيد الفطر المبارك وزعت الجمعية الهدايا على الاطفال في بلدات عكارية عدة.
كما اقامت الجمعية رحلة ترفيهية  الى منطقة القموعة في اعالي جرود عكار لأطفال من مختلف القرى والبلدات العكارية وابناء النازحين السوريين هدفت الى تأكيد روح التعاون والتعارف والمشاركة وتعزيز ثقافة الحوار والسلام.
كما شملت نشاطات تعليمية وترفيهية والعاب رياضية وشروح وافية عن طبيعة المنطقة الجغرافية وما تتمتع به من ثروات خاصة البيئية منها.
يذكر ان “جمعية تنمية وسلام” شاركت بفعالية في لقاء الجمعيات الاهلية في عكار  الذي استضافته جمعية الحداثة بمشاركة العشرات من الجمعيات الاهلية والمدنية الناشطة بهدف دراسة واقع العمل التنموي في عكار الذي تقوم به الجمعيات المعنية للتنسيق فيما بينها.
رئيس جمعية تنمية وسلام الاستاذ ايمن شحادة اكد على اهمية الدور الذي تقوم به الجمعيات الاهلية والمدنية والمؤسسات الإغاثية الأنسانية العربية والدولية في عكار على الصعد كافة نظراً للواقع الحرماني المعروف الذي تعانيه المنطقة بشكل متزايد خاصة مع ما ترافق من نزوح سوري كثيف ولفت الى ان جمعية الحداثة تعمل بشكل منهجي ومدروس لتوظيف الطاقات المتاحة لتحقيق افضل النتائج وهي تنطلق من قاعدة اساسية تعتبر ان التنمية البشرية هي الاساس لتفادي مشكلات التخلف والحرمان والمنطلق لإحداث التغيير الإيجابي لبناء اسس التنمية ، وجمعية تنمية وسلام منفتحة على الجميع لخدمة المواطنين دون تفرقة او تمييز وهدفها الأنسان بكل ما تعنيه الكلمة تطبيقاً لشعارها الذي رفعته منذ البداية “تنمية وسلام” .
عكار : زياد علوش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى