الأخبار اللبنانية

ميقاتي بحث الاوضاع مع وزير وزير الخارجية الاكوادوري وتلقى دعوة لحضور تنصيب البطريرك

التقى الرئيس المكلف تشكيل الحكومة نجيب ميقاتي وزير الخارجية  والتجارة الخارجية في الاكوادور ريكاردو باتينو اروكا على رأس وفد ، قبل ظهر اليوم في دارته ، وذلك  في إطار زيارة يقوم بها للبنان وعدة بلدان في الشرق الآوسط.
وفي خلال اللقاء رحب الرئيس ميقاتي بالزيارة وعبر عن “تقديره لمواقف الإكوادور من  القضايا والحقوق العربية”. وقال “إننا ندرك حجم المحبة التي تكنها بلادكم للبنانيين والفرص الكبيرة التي توفرها لهم للعمل والانخراط في المجتمع الاكوادوري. وأعتقد أن هناك إمكانات كبيرة لتقوية هذه العلاقات في المجالات التجارية والسياحية من خلال إنشاء مجلس مشترك لرجال الاعمال وتفعيل المبادرات   الخاصة وفرص التعاون المشترك، وإننا مستعدون للمساهمة في دفع مشاريع التعاون بعد تشكيل الحكومة “.  
أما الوزير باتينو فنقل الى الرئيس ميقاتي “تحيات رئيس الاكوادور وتمنياته له بالنجاح في مهمته الصعبة “.  وقال : إن ما نعرفه عن السياسة في لبنان أن عملية تأليف الحكومة تحتاج الى قدرة كبيرة على الحوار والى إرادة صادقة من جميع الافرقاء .وأبدى إعجابه ” بالتطور الكبير الذي تشهده مدينة بيروت وبحجم العمران فيها ” لافتا الى ” أن الفضل في ذلك يعود من دون شك الى القدرة على المبادرة المؤسساتية “. وإذ نوه “بدور اللبنانيين المقيمين في الاكوادور أو المتحدرين من أصل لبناني ” شدد على ضرورة العمل ” لتقوية العلاقات المشتركة بين البلدين سياسيا وإقتصاديا “. ولفت الى”  أن  زيارته الحالية الى لبنان تندرج في إطار التحضير لزيارة مرتقبة  لرئيس الاكوادور رفائيل كوريا في الاشهر المقبلة”.
المطران ابو جودة
وإستقبل الرئيس ميقاتي النائب البطريركي العام المطران رولان أبو جودة الذي سلمه دعوة لحضور القداس والاحتفال بتنصيب البطريرك الماروني الجديد مار بشارة بطرس الراعي في الخامس والعشرين من الشهر الحالي في  الصرح البطريركي في بكركي.
وإستقبل الرئيس ميقاتي رئيس الطائفة الكلدانية في لبنان المطران ميشال قصارجي، ثم ممثل المجلس  الاسلامي الشيعي الاعلى في كندا العلامة الشيخ نبيل عباس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى