الأخبار اللبنانية

ميقاتي في ختام زيارته لطرابلس: رغبتي الأساسية هي تشكيل حكومة تكنوقراط

اختتم الرئيس نجيب ميقاتي زيارته الى طرابلس التي إستمرت يومين بلقاءين حاشدين في “فندق كواليتي إن”مع المشايخ ورجال الدين ومع هيئات المجتمع المدني والجمعيات والفاعليات في طرابلس والقلمون.

واكد ميقاتي ان موقفه الثابت هو دعوة الجميع الى المشاركة في الحكومة ،وهذه المشاركة لا تخصني شخصيا بقدر ما هي ضرورية للنهوض بالوطن ومؤسساته وللتعاون لحل المشكلات الكثيرة التي نعاني منها .

واضاف: “إحد الخيارات التي أضعها أمامي في عملية تشكيل الحكومة هي مشاركة فريق الرابع عشر من آذار وتشكيل حكومة تضم فريقي الربع عشر والثامن عشر من آذار معا . أما في حال إتخذ فريق الرابع عشر من آذار قرارا بالمقاطعة فانني سادرس فخامة رئيس الجمهورية  الخيارات الخرى المتاحة وإختيار الأنسب  من بينها لمصلحة البلد.”

وتابع ميقاتي: “رغبتي الأساسية هي تشكيل حكومة تكنوقراط ، لكن هذا الخيار متروك كاحد الحلول الأخيرة ، لأن المبدأ الذي إنطلقت منه في عملية الترشيح هو منع الفتنة في البلد، وإذا لم نضمن مسبقا حصول حكومة تكنوقراط على ثقة المجلس النيابي ، نكون قد وقعنا مجددا في الفتنة” .

وعن موضوع القطاع المصرفي اللبناني في ضوء قضية” البنك اللبناني – الكندي” قال : إن القطاع المصرفي اللبناني ليس مستهدفا بأي شكل من الأشكال وقضية البنك اللبناني – الكندي قيد المعالجة من قبل حاكم مصرف لبنان للوصول الى الحل المناسب، وبإذن الله فان هذه القضية لن تؤثر ابدا على سلامة القطاع المصرفي اللبناني ككل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى