الأخبار اللبنانية

الطقس غدا غائم وماطر مع عواصف رعدية والثلوج على 950 مترا ليلا

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس في خلال اليومين المقبلين، غائما وماطرا مع عواصف رعدية وتساقط ثلوج، ويتوقع انفراجات في فترة بعد ظهر غد الاثنين، وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: منخفض جوي متمركز حاليا فوق جنوب تركيا يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط ما يؤدي الى طقس عاصف وممطر في لبنان حتى مساء يوم الاثنين حيث يبدأ تدريجيا بالانحسار.

الطقس المتوقع في لبنان:

اليوم، غائم ومطر بغزارة مع عواصف رعدية متفرقة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة واشتداد في سرعة الرياح التي تقارب أحيانا ال 85 كلم/س. يتوقع تساقط الثلوج ابتداء من ارتفاع 1100 متر ويتدنى الى حدود 950 م ليلا في البقاع وشمالي البلاد. يجدر التحذير من خطر الانزلاق بسبب الثلوج وارتفاع منسوب المياه على الطرقات.

غدا الاثنين: غائم وماطر مع عواصف رعدية ورياح ناشطة، تتساقط الثلوج ابتداء من 950 م خلال الفترة الصباحية، يتوقع انفراجات واسعة من فترة ما بعد الظهر وبداية ارتفاع في درجات الحرارة.

الثلاثاء: غائم جزئيا مع ارتفاع في درجات الحرارة واحتمال تساقط أمطار محلية صباحا بخاصة على المرتفعات. – درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 20 الى 8 درجات، فوق الجبال من 9 الى صفر، في الداخل من 9 الى 1 درجة . – الرياح السطحية جنوبية غربية ناشطة سرعتها بين 30 و 50 كلم/س. تشتد أحيانا لتقارب 85 كلم/س. – الانقشاع: متوسط، يسوء أحيانا بسبب الامطار والضباب. – الرطوبة النسبية على الساحل: من 70 الى 90 %. – حال البحر: بين مائج وهائج حرارة سطح الماء 22 درجة. – الضغط الجوي: 750 ملم زئبق. – ساعة شروق الشمس: 06,32 ساعة غروب الشمس: 16,30 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى