المجتمع المدني

نائب رئيس جمعية قل لا للعنف ميرنا قرعوني سفيرة للنوايا الحسنة للمرأة والإعلام في لبنان

بعد الرصد والمتابعة من قبل منظمة الاتحاد البرلماني الدولي متعدد الأغراض(TMIPU) فأختارت المنظمة ، للناشطين والناشطات بالعمل الحقوقي والاجتماعي في لبنان   الإعلامية اللبنانية والناشطة الحقوقية المدافعة عن حقوق المرأة والأنسان الأعلامية  ميرنا قرعوني سفيرة للنوايا الحسنة للمرأة والإعلام في الجمهورية اللبنانية بعد خضوعها لمعاير وشروط  العملية  من أجل حصولها على الجائزة ولقب ” سفيرة ” .

ونشير أن الناشطة الحقوقية والاعلامية ميرنا قرعوني عملت في الدفاع عن حقوق المرأة والأنسان في لبنان والعالم العربي وأيضا” عملت على وضع برامج وسياسات خاصة تعني بدفاع عن حقوق المرأة في لبنان والعالم العربي .

وساهمت في تأسيس جمعية قل لا للعنف ومجلة وتلفزيون ربيع المرأة ” الأعلام النسوي المدني الأول في لبنان والعالم العربي  .

تأكد الحقوقية والاعلامية ميرنا قرعوني أن لقب سفيرة اهدية لكل أمراة وأعلامية  لبنانية وهذا الانجاز والنجاح هوأهداء الى وطني  الحبيب  لبنان منارة الشرق على البحر المتوسط .

يذكر أن المقر  الرئيسي للمنظمة  في بروكسيل  وهي تضم عددا من الناشطين في دول آسيا وأفريقيا ويتركز نشاطها في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان ودعم الحوار السياسي وحماية الحريات الإعلامية ومن أهدافها المساهمة في مساندة العمل لتفعيل دور الأمم المتحدة في إيجاد الحلول السلمية للنزاعات إضافة إلى المحور الرئيسي في نشاطها المتعلق بتطوير العمل البرلماني حول حقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى