الأخبار اللبنانية

برّي أمام خورشيد من صرخة المودعين وممثلة متحدون يستعرض عمل اللجان القانوني وبانتظار نتائج اجتماعه بسلامة

التقى رئيس جمعية صرخة المودعين علاء خورشيد ترافقه من تحالف متحدون الحقوقية نور بزّي رئيس المجلس النيابي الأستاذ نبيه برّي اليوم في ٨ تشرين الثاني ٢٠٢١ وذلك لمتابعة ملف المودعين في البنوك والاطلاع على آخر مستجدات السياق التشريعي في لجنة المال والموازنة.

وطرح بداية خورشيد مستجدات الملف قضائياً وسأل عن مساره التشريعي، معتبراً أن ما يحصل هو جريمة بحق المودعين تمارسها المصارف دون حسيب أو رقيب.

من جهته اعتبر برّي أن هذا الاجتماع لتبيان رأي المودعين حيث سيتبعه اجتماع مع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة كما أطلع الحاضرين على نتيجة اجتماعه مع ممثل الإتحاد الأوروبي والمندوب الفرنسي لعرض الوضع الاقتصادي.

واستعرض برّي متابعات مشاريع القوانين والحلول المقترحة حالياً وتتركز حول قوننة استرجاع صغار المودعين لأموالهم خلال مدة قريبة وهذا من شأنه حلّ وضع ٨٠٠ ألف حساب في البنوك. أما الودائع الكبيرة فهناك نسب ستصرف لأصحابها، وسيتم الاتفاق على باقي المبالغ.

وفي السياق عرض خورشيد موضوع الـhair cut و capital control وتعميم المركزي رقم ١٥٨ حيث أبدى برّي معارضته لهكذا قوانين وتعهد أيضاً بإعادة البحث بالتعميم ١٥٨ وقيمة الصرف مع حاكم المركزي.

وفي الختام أعرب خورشيد عن ضرورة أن تجد الحلول طريقها سريعاً للتنفيذ في ظل الوضع الاقتصادي الحالي، حيث سيكون لصرخة المودعين وشركائها في متحدون تباعاً تحركات ومطالبات قضائية وأخرى أمام البنوك وهذا حق المودعين وصولاً لاستعادة أموالهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى