فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” حق العودة حق ثابت لا يسقط بالتقادم

القدس – خاطب سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم المشاركين في مخيمات العودة بمشاركة عدد من الاطفال الفلسطينيين وذلك في مخيمات لبنان حيث وجه سيادته كلمته عبر الهاتف للمشاركين في هذا النشاط موجها التحية لكافة المشرفين على هذا المخيم وموجها تحية الوفاء والمحبة والتقدير لاهلنا الصامدين في مخيمات لبنان والذين ينتظرون يوم عودتهم الى الوطن السليب .
ان هذا المخيم يحمل اسم العودة وذلك لكي نؤكد للاجيال الصاعدة بأن حق العودة هو حق ثابت لا يسقط بالتقادم واذا ما كان الكبار يموتون فإن الصغار لن ينسون وهم متمسكون بهذا الحق ويحتفظون بكواشينهم ومفاتيح المنازل الذين طرد منها اباءهم واجدادهم اثر نكبة عام 1948.
انه حق ثابت يتمسك به الفلسطينيون جميعا وخاصة اهلنا اللاجئين في المخيمات وفي بلاد الانتشار اذ انه يحق لهم ان يعودوا الى وطنهم ، فهذا الوطن هو لهم وليس للمستعمرين المحتلين الذين تم استيرادهم واوتي بهم من هنا او من هناك .
حق العودة هو حق ثابت يؤكده اللاجئون الفلسطينيون في كل حين والمخيمات الصيفية في هذا العام والتي تحمل اسم العودة انما تؤكد على هذا الحق وعلى ضرورة ان نربي ابناءنا على انهم عائدون الى فلسطين وهذا مطلب ثابت لا يتبدل ولا يتغير ولا يسقط بالتقادم رغما عن كل المؤامرات والمخططات الهادفة الى تصفية القضية الفلسطينية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى