الأخبار اللبنانية

استقبالات الوزير الصفدي

استقبل وزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي اليوم في مكتبه رئيس اتحاد نقابات أصحاب

الافران في لبنان كاظم ابراهيم وعرض معه وضع القطاع وآخر المستجدات على هذا الصعيد.
بعد اللقاء قال ابراهيم: كان اللقاء مع معالي الوزير محمد الصفدي جيداً وهو متجاوب معنا بالنسبة لمصالحنا ولمصلحة البلد والخزينة، خاصة ان معاليه بصدد رفع الدعم عن القمح بعد هبوط اسعار القمح عالمياً، ورفع الدعم لن يكون قبل شهرين، وذلك من اجل توفير المال العام الذي يذهب هدراً، وأنا بدوري أشاطره الرأي لأن هناك بالفعل كميات كبيرة من الطحين المسلمة تذهب الى الوسطاء وبعض سماسرة الطحين.
وأضاف: من هنا أضم صوتي الى صوت معالي الوزير وأتمنى ان يكون رفع الدعم اليوم قبل غد من أجل وقف الهدر والحفاظ في الوقت نفسه على مصلحة المال العام.
واشاد ابراهيم بالتعميم الذي أصدره الوزير الصفدي والمتعلق بتعديل آلية الدعم حيث أصبح بمقدور اصحاب الافران الحصول على أذونات تسليم الطحين المقررة لهم من المطحنة التي يرغبون بها وهذا يشجع التنافس بين اصحاب المطاحن لتقديم طحين ذي نوعية جيدة وقد تحسنت بالفعل نوعية الرغيف.
وعن اعتراضه على توزيع الطحين المدعوم قال ابراهيم: “كان هناك سوء توزيع وقد بحثت هذا الامر مع معالي الوزير الذي أجرى تعديلات على التوزيع بما يرفع الظلامة عن بعض اصحاب الافران وبعد شهرين سيكون هناك رفع كامل للدعم ولا حاجة الى هذا الامر.
والتقى الوزير الصفدي مستشار جمعية مستوردي السيارات في لبنان سليم سعد وبحث معه وضع هذا القطاع والنشاطات التي يقوم بها.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى