رياضة

دورة كرة السلة للكراسي المتحركة لتعزيز المرونة والتماسك الاجتماعي على أرض ملاعب جامعة الجنان

انطلاقاً من رسالة الجامعة وشراكتها المجتمعية وتأكيدها أن الرياضة تربية وأخلاق، أقيمت على أرض ملاعب جامعة الجنان وضمن الضوابط والشروط الصحية والوقائية، دورة ” كرة السلّة للكراسي المتحركة لتعزيز المرونة والتماسك الاجتماعي” وذلك ضمن برنامج التنمية المحلية في شمال لبنان المنفذ من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، بالشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية وجمعية طرابلس لرياضة المعوقين، بتمويل من الفيدرالية الألمانية للتعاون والتنمية الاقتصادية والاتحاد الأوروبي.
شارك في الحفل الختامي كل من رئيس مجلس أمناء جامعة الجنان الدكتور “سالم فتحي يكن” ممثلاً بالمدير الاداري الأستاذ “ربيع حروق”، رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق، مدير مكتبGIZ في لبنان “توماس مولر”، مدير مشروع التنمية المحلية في لبنان “بيرون زمبرش” إضافةً للحكام والمدربين واللاعبين ومهتمين.
استهّل الحفل بكلمة ترحيبية للمدرّب “عبد الرزاق اسماعيل” شكر فيها القائمين والداعمين لهذه المشاريع، مؤكّداً على الاستمرار والمشاركة في البطولات العالمية التي ستنظم مستقبلاً لما نراه ونلمس من شغف وإصرار لدى اللاعبين والمشاركين.
بدوره عضو جمعية “طرابلس لرياضة المعوقين” المدرّب الدولي الأستاذ ” توفيق علّوش” اعتبر أنّ هذه الدورة من أجمل المباريات تنافساً رغم الظروف الصعبة الراهنة.

من جهته، هنأ رئيس بلدية طرابلس الدكتور “رياض يمق” باسم المجلس البلدي القائمين على هذا المشروع مبدياً استعداد البلدية بتبني أي نشاط يساهم في الدمج المجتمعي.

كلمة لمدير مكتب GIZ في لبنان القاها ” توماس مولر” أشار فيها بأن هذا المشروع هو بداية لمغامرات رياضية حماسية ستجمع نخبة من اللاعبين الذين أثبتوا جدارتهم منذ تأسيس فرقهم ومشاركاتهم في كافة الدورات والبطولات منوهاً الى أهمية الرياضة في حياة ذوي الاحتياجات الخاصة لما لها من دور ليس فقط على الصعيد الجسدي وانما على صعيد تكاتف المجتعات من خلال التعرف على جنسيات مختلفة وتساهم في تقليص العنصرية والتنمر المجتمعي.

كما وألقى كلمة رئيس مجلس أمناء جامعة الجنان الدكتور “سالم فتحي يكن” المدير الاداري في جامعة الجنان الأستاذ “ربيع حروق” فأكّد على دعم الجامعة لكل مشروع يخدم الانسان وحقوقه بشكل عام وأصحاب الهمم بشكل خاص وأن الجامعة ومنذ تأسيسها على يد البروفسورة الراحلة “منى حداد يكن” رحمها الله قد نادت بضرورة العمل على دمج أصحاب الهمم في مجتمعاتهم وقد تمت ترجمة ذلك في كافة مؤسسات الجنان التربوية حيث تمّ تذليل كافة العقبات الهندسية والتربوية لأهل الهمم بإشراف متخصصين، لا بل تجاوزت هذا الأمر وصولاً للدمج الوظيفي.

تخللت الدورة مباريات بين فرق عديدة تصدّر فيها فريق Hunters المرتبة الأولى وفريق Challenger المرتبة الثانية فيما حصل فريق Lionoffence على المرتبة الثالثة وفريقWolves على المرتبة الرابعة.

وفي الختام تم توزيع الدروع التقديرية و الكؤوس والميداليات على الفائزين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى