الأخبار اللبنانية

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 8 تشرين الاول 2008

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 8 تشرين الاول 2008
البلد

ذكرت مصادر شمالية ان القوات السورية تنتشر شمالا بمحاذاة الحدود اللبنانية – السورية بطول 50 كيلومترا من شاطىء العريضة الى الهرمل مرورا بسهل عكار , الدبابية , العوينات ووادي خالد وجبل أكروم .

يحضر وزير العدل كلمة مهمة لمناسبة افتتاح العام القضائي منتصف الشهر الجاري , آملا ان تكون الأخيرة بعد اعتراضه على طول العطلة الصيفية .

فاجأ الأمين العام للامم المتحدة رئيس الجمهورية خلال لقائهما في نيو يورك بنتائج استطلاع راي اجرته مؤسسة دولية في لبنان ان رئيس الجمهورية هو الشخصية الاولى لدى اللبنانيين حيث نال 75% من المستطلعين .

الشرق

حزبي في قوى 14 اذار توقع مزيداً من تعقيدات قوى المعارضة “لأن الإستقرار لن يصب في مصلحتهم خلال المرحلة الفاصلة عن الإنتخابات النيابية؟!

سياسي بارز تدخل شخصياً في مفاصل تنظيمية بعدما تبين له ان مقربين منه يعملون لإحداث توظيفات تشمل “طارئين من احزاب وتنظيمات عدوة”!

مسؤول شمالي سابق استبعد اي حديث في الوقت الحاضر عن تحالفات انتخابية “خشية استفراده من معظم التشكيلات المرتقبة التي تناصبه العداء؟!

النهار

طلب الرئيس ميشال سليمان من وفد الرابطة المارونية عندما زاره كشف كل من يعرقل مساعي المصالحات المسيحية – المسيحية وتسمية الاشياء باسمائها كوسيلة قد تكون فاعلة في منع العرقلة.

تساءل رجل دين مسلم: لماذا لم يكن أمن سوريا من أمن لبنان عندما كان يتعرض لاعمال عنف وتفجيرات واغتيالات؟

قال وزير سابق إن الحملة على قانون الـ 60 ليست بسبب عدم اقرار الاصلاحات الانتخابية المطلوبة، كما صرح العماد ميشال عون، انما بسبب تقسيم الدوائر فيه على نحو غير عادل وغير متوازن.

السفير

علّق أحد أقطاب الموالاة على تشكيل لجنة عسكرية لبنانية ـ أميركية، بالقول إنه ربما المطلوب الآن البحث في استراتيجية دفاعية لبنانية أميركية مشتركة.

دعا أحد رموز الموالاة أميركا إلى الاستفادة من التجربة السورية في التمديد للرئيس إميل لحود، عندما يحين موعد التجديد للرئيس الفلسطيني محمود عباس.

لم يُحسَم بعدُ اسم نائب المدعي العام للمحكمة الدولية، الذي يفترض أن يكون لبنانياً ويعيّنه مجلس الوزراء، وذلك بسبب الخلاف على الاسم.

المستقبل

& على الرغم من اقتراب موعد ذكرى 13 تشرين الأول لم تظهر حتى الآن بوادر عن توجه تيار معني الى إقامة احتفال “شعبي” في المناسبة.
***
& أكدت مصادر ديبلوماسية مطلعة أن الدعم الذي أعلنته دولة كبرى لمؤسسة لبنانية رئيسية هو في جانب مهم منه إعلان “حماية” لهذه المؤسسة من تهديدات عدوة أطلقت أخيراً ضدها.
***
& لفتت أوساط متابعة الى تجول نائب محسوب على عاصمة عربية مجاورة، من ضمن وفد من دولة إقليمية غير عربية.

اللواء

كشف مصدر في الأكثرية أن البيان الذي أصدرته وزارة الخارجية في دولة كبرى، يتصل بالمحادثات التي أجراها موفد منها في بيروت، وتتطرق إلى الانتشار السوري شمالاً·

وزير سابق يحتفظ برقم خليوي قبل المزايدة وأرقامها الخيالية قرر الاشتراك في المزايدة المقبلة، للحصول على مئات ألوف الدولارات ثمناً له!·

يطمئن نائب حالي إلى وضعه الانتخابي في الشوف، رغم كل ما تردّد عن الاعتذار منه لعدم وضعه على لائحة كبيرة·

الأخبار

يتردّد في المتن أنّ المدير العام لوزارة العمل السابق، ومسؤول ماكينة الرئيس ميشال المرّ السابق، رتيب صليبا، وهو كان من أقرب المقربين من المر، سيترشّح عن أحد المقعدين الأرثوذكسيين في المتن من دون التنسيق مع المرّ، وذلك نتيجة الخلاف الذي استجد بين الطرفين أخيراً من دون أن تتّضح أسبابه..

أفاد مصدر أمني بأن صحافيين أميركيين يعملان لحساب جريدة الـ Jordan Times الأردنيّة قدما إلى لبنان عبر المطار يوم الاثنين في 29 أيلول وانقطع الاتصال بهما من دون أن يغادرا الأراضي اللبنانية. وقال المصدر إن عمليّة بحث غير رسميّة يقوم بها أصدقاؤهما من دون أن ترفَع عائلتاهما أو السفارة الأميركيّة دعوى بفقدانهما أو اختطافهما. وكان الصحافيان، تايلور لوك (23 عاماً) وهولي كاميلا (27 عاماً)، قد غادرا أحد فنادق الحمرا في 30 أيلول من دون أن يُعرف إلى أين توجها.
إلا أنّ الأوّل من تشرين الأوّل كان هو التاريخ الذي استخدم فيه لوك بطاقته الائتمانيّة للمرّة الأخيرة، وهو التاريخ نفسه الذي لم يظهر بعده أي نشاط للصحافيَّين على موقع “فايسبوك”.

اعتُبر العشاء الذي أقامه التيار الوطني الحر في منطقة الجديدة البوشرية السدّ بمثابة رسالة واضحة إلى حزب الكتائب الذي كان يروّج بعض المسؤولين فيه لسيطرتهم السياسية على هذه المنطقة مقابل تراجع التيّار، فجاء العشاء بالحشود المشاركة وبالرسائل التي حملتها الكلمة التي ألقاها النائب إبراهيم كنعان ليدحض هذه الادعاءات.

انضمّ مستشار وزير محسوب على رئيس الجمهورية إلى أسرة موقع إلكتروني محسوب على فريق الأكثرية، وهو سبق أن شارك في مهرجان القوات اللبنانية من دون علم الوزير الذي ثارت ثائرته حين عرف ذلك من وسائل الإعلام التي ذكر بعضها أن المستشار كان يمثّل الوزير في المهرجان.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى