الأخبار العربية والدولية

تطوير العشوائيات ترفع مستوى المعيشة للمواطن

مؤمن أشرف: تطوير العشوائيات في مصر كان كابوسا تحول الى حلم جميل

أكد المهندس مؤمن أشرف خبير التنمية المحلية والمتحدث لحركة وعى للتثقيف السياسى، أن العشوائيات في مصر كانت كابوسا يؤرق الجميع على مدار العقود الماضية، وما يحدث من تطوير للعشوائيات في مصر بمثابة الحلم الذى كان يعتبر مستحيلا ولكنه أصبح حقيقة وواقع بفضل التخطيط السليم والدراسات العلمية والإدارة الحكيمة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.
وقال المهندس مؤمن أشرف، أن الدولة المصرية تضع على عاتقها توفير حياة كريمة لملايين المصريين، ولذلك انطلق قطار تطوير العشوائيات من أجل إعلان مصر خالية من العشوائيات، حيث تستهدف الدولة المصرية استمرار رحلة تطوير المناطق العشوائية وغير الآمنة، وتوفير سكن بديل وعصري لأهالي هذه المناطق.
وأضاف المهندس مؤمن أشرف المتحدث لحركة وعى للتثقيق السياسى أننا لابد أن نتكاتف جميعا من أجل الحفاظ على ما تحقق من إنجازات يتطلب الارتقاء بسلوكيات المواطنين أنفسهم حتى لا تتكرر نفس السلوكيات العشوائية التي خلقت من المناطق العشوائية مكامن الخطورة.
وأوضح المهندس مؤمن أشرف أن مبادرة “حياة كريمة” إستطاعت تجسيد الحلم على أرض الواقع، وتغيير شكل القرى، حيث عانى الأهالي طيلة سنوات من مشكلات المرافق والبنية التحتية، لتأتي المبادرة لتحل تلك كل المشكلات في وقت قياسي.
وأشار المهندس مؤمن أشرف أن الدولة تعمل على تطوير العشوائيات بصورة كبيرة للغاية، وهذا يصب في رفع مستوى معيشة المواطن المصري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى