الأخبار اللبنانية

الحص: المقاومة اللبنانية تتعرض لحملات جارحة عبر وسائل الإعلام

اعلن الرئيس سليم الحص “ان المقاومة اللبنانية، التي يشكل حزب الله محوراً أساسياً من محاورها، تتعرض منذ مدة من الزمن ولا تزال لحملات جارحة عبر وسائل الإعلام”.

وقال:” بالطبع إن حرية الرأي في هذا البلد مقدسة، ولكل مواطن أن يدلي بما يشاء من آراء. إلا أننا نريد أن نطرح السؤال: أؤلئك المتحاملون على حزب الله هل لديهم بديل لردع إسرائيل عن مواصلة إعتداءاتها على لبنان غير المقاومة؟ هذا مع العلم أن المقاومة تمكنت فعلاً من ردع إسرائيل عن إستسهال الإعتداء على بلدنا فلم نشهد عدواناً إسرائيلياً خطيراً منذ أشهر طويلة، وذلك بسبب خوف العدو الصهيوني من ردة فعل من المقاومة تؤذيه. فهل من غنى عن المقاومة في هذه الحال؟”.

واضاف:” هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى فإننا نرجو أن تدرك المقاومة، ومنها حزب الله، أنها مستهدفة جداً لأسباب معروفة تتعلق بمصلحة إسرائيل. لذلك فإننا نهيب بالحزب أن يعي هذا الواقع فلا يفسح في المجال أمام أصحاب المآرب أن ينفذوا مآربهم. فالمطلوب أن يحاذر الحزب في سلوكه ورسم سياساته أن يسيء التصرف فيفتح الباب واسعاً أمام من يتربصون به شراً. ومهما قويت شوكة الحزب فإن رهانه لا يمكن أن يستقيم إلا على تأييد الشعب له ودعمه المطلق. وهذا لن يكون إلا في ظل حرص الحزب على إلتزام جانب الإنضباط وإحترام القوانين ومصالح العباد. إننا من الذين يؤمنون بأن المقاومة هي من ضرورات الحياة والبقاء والصمود للشعوب العربية ما دامت إسرائيل قائمة على سياسة العدوان والتحدي والطمع المتمادي. وليدرك المقاومون أن لا شأن لهم بالداخل اللبناني وأن همهم ينبغي أن ينصبّ على الحدود الجنوبية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى