الأخبار اللبنانية

بيان صادر عن حزب الخضر اللبناني

تكتسب الانتخابات النقابية أهمية خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعيشها لبنان على كل صعيد و للنقابات دور أساسي كل حسب إختصاصه في رعاية شؤون المنتسبين إليها والمساهمة على الصعيد الوطني بما يخدم مصلحة لبنان واللبنانيين. إن الدعوة لإنتخاب مجالس نقابية جديدة ومنها نقابة المهندسين في بيروت هي مناسبة لاختيار مرشحين يحملون الهم النقابي وفق برامج تسعى إلى تعزيز دور النقابة ومنتسبيها في إطار من التنافس الديمقراطي النقابي بعيدا عن اي تنافس سياسي لايخدم مصلحة النقابة والنقابيين .
نحن في حزب الخضر اللبناني نتطلع الى دور اكبر وأشمل لنقابتي المهندسين في بيروت وطرابلس لما تختزنه من طاقات علمية وبشرية للمساهمة في خدمة القضايا البيئية المختلفة نظرا” لأهميتها الكبرى من خلال مشاركة أكبر في تقديم الدراسات العلمية و إقتراح الحلول للمشاكل البيئية والتخطيط المدني والحضري وتعزيز الموارد الزراعية والحفاظ على ثروات لبنان الطبيعية والتراثية .
هذه الانتخابات مناسبة لتغير الواقع النقابي ورفع الوصاية السياسية عن النقابات إننا منحازون الى مرشحين متحررين من أي تبعية تضع المصالح السياسية في المقام الاول ومن الداعين والداعمين لإختيار أعضاء جدد من بين المرشحين المشهود لهم في المناقبية وممارسة العمل النقابية بعيدا” عن أي اعتبارات أو ضغوط .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى