إجتماعيات

الإسعاف الشعبي طرابلس افتتحت “دورة شهداء غزة الثانبة” للاسعافات الأولية في ضهر العين

إفتتحت هيئة الإسعاف الشعبي في طرابلس دورة “شهداء غزة الثانية” للاسعافات الأولية في قاعة جمعية كشاف الشباب الوطني في ضهر العين، تضامنا مع الكوادر الطبية والتمريضية والاسعافية والاغاثية في غزة.

احمد
الافتتاح بالنشيدين اللبناني والفلسطيني وقراءة الفاتحة عن أروح شهداء فلسطين. ثم ألقى قائد فوج الثمار زكريا احمد كلمة أكد فيها “استمرار الأنشطة التضامنية مع غزة وفلسطين في مواجهة حرب الإبادة الصهيونية المدعومة من أميركا والغرب الظالم الذي كان سببا في احتلال فلسطين عام ١٩٤٨، وقد تربينا في جمعيتنا الكشفية على إعطاء الأولوية للقضية الفلسطينية بإعتبارها قضية حق واضح في مواجهة احتلال مجرم يقتل المدنيين ويدمر المنازل على رؤوس الناس ويرتكب المجازر بدم بارد ولا يقيم وزنا لقوانين دولية ومعاهدات انسانية، ولكننا على يقين بنصر الله لأبطال فلسطين الذين يكتبون تاريخ الأمة العربية بدمائهم الطاهرة”.

الشامي
وألقى مسؤول هيئة الإسعاف الشعبي في طرابلس حسام الشامي كلمة، أكد فيها “تضامن الهيئة مع الأطباء والممرضين ورجال الدفاع المدني والمسعفين وعموم أهالي غزة الذين يواجهون ٱلة الحرب الصهيونية بإيمان كبير ابهر العالم ودفع الرأي العام للوقوف إلى جانبهم بعد أن أدرك كذب الأباطيل الصهيونية وعنصرية وإحرام الكيان الغاصب”. وناشد” شعوب الامة العربية النزول إلى الشوارع والساحات للضغط على حكامهم من أجل القيام بواجبهم لردع العدو ووقف مجازره البشعة”.

عدس
ثم انطلقت محاضرات اليوم الأول التي ألقتها المدربة الممرضة عبير العدس، على أن تستمر الدورة لمدة ثلاثة أيام وتشمل محاضرات متنوعة تساهم في تمكين المشاركين من أساسيات الاسعافات الأولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى