الأخبار اللبنانية

البطريرك صفير عرض للتطورات الراهنة مع زوار الصرح البطريركي

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار نصر الله بطرس صفير النائب السابق منصور غانم البون الذي اكتفى بالقول بعد اللقاء “أجرينا جولة أفق حول كافة المواضيع المطروحة على الساحة المحلية في ظل التجاذبات السياسية القائمة”.

بعدها، التقى رئيس لجنة التجارة في غرفة بيروت وجبل لبنان القنصل جاك حكيم الذي أطلع البطريرك صفير على “الركود الإقتصادي والتجاري الحاصل نتيجة التجاذبات السياسية”.

واستقبل رئيس “حركة التغيير” ايلي محفوض الذي قال “بقي ل”حزب الله” شرعية وحيدة هي تمثيله في الحكومة من خلال وزرائه، فإذا ما اسقط هذه الحكومة سقطت شرعيته فيها”.

واضاف “ان المعلومات المتوفرة حتى مساء أمس هي ان فريق 8 آذار لم يوافق على إحالة ملف ما يسمى شهود الزورالى هيئة الإستشارات العليا، ما يعني أصرار هؤلاء الى إحالته أمام المجلس العدلي. ونقلت لغبطته مضمون الإتصالات التي وردتني من منطقة جزين حول ما يقوم به “حزب الله” في منطقة جبل طورا، حيث أقدم على مصادرة أملاك وأرزاق بعض الملاكين، مانعا إياهم من استثمار او استعمال أراضيهم بحجة ضرورات المقاومة حيث تحولت المنطقة الى مجمع عسكري وأمني”.

والتقى بعد ذلك السفير السابق سيمون كرم وعرض معه التطورات والمستجدات.

واستقبل رئيس “خدمة الإيمان الحي الأميركية” القس شوقي بولس ورئيس تجمع الشباب اللبناني فايز حمدان، وتم عرض الأوضاع العامة، إضافة الى موضوع بناء كنيسة المغطس-الاردن، وتم التطرق الى أوضاع المسيحيين في لبنان والعالم العربي ولا سيما المجازر التي تطال المسيحيين في العراق.

واستقبل ايضاً عميد كلية الطب في الجامعة الأميركية الدكتور محمد الصايغ والدكتور جان صوايا، ثم القس جورج مراد والشيخ منير منصور، وفدا من طلاب كلية الإعلام-الفرع الثاني الذي أثار مع البطريرك صفير “موضوع استقالة امينة سر الجامعة لورا ابي طابع والإنتهاكات والتجاوزات التي تحصل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى