الأخبار اللبنانية

يكن : يدين الإعتداء على منزل الأستاذ فيصل كرامي وتفجير الإسكندرية

أدان الأستاذ سالم فتحي يكن رئيس مؤسسة الداعية فتحي يكن الفكرية الإنسانية وعضو قيادة جبهة العمل الإسلامي في لبنان ، بتصريح له ، الاعتداد الذي استهدف منزل الأستاذ فيصل عمر كرامي ، حيث أنه استغرب أن يقع هذا الحادث في وقت تسير فيه الأوضاع في البلاد ، وبجهود الدول الصديقة والشقيقة ، الى بعض الانفراجات التي من شأنها أن ترفع حالة التوتر وتنهي الأزمات التي تصاعدت في الآونة الأخيرة بين بعض الأفرقاء .

هذا وقد أبرق الأستاذ يكن الى السفارة المصرية معزياً بضحايا التفجير الإجرامي في كنيسة الاسكندرية  ، ومما جاء فيه :

إننا نعلن استنكارنا الواسع واسفنا العميق لهذا التفجير الآثم والجبان الذي استهدف كنيسة للأقباط في مدينة الإسكندرية والذي أودى بحياة المدنيين هناك ، وإننا نأمل أن يعود الأمن والأمان الى بلادنا العربية والاسلامية التي عاشت ومنذ أكثر من أربعة عشر قرناً آمنة مطمئنة بتكاتف جميع الطوائف مع بعضهم البعض يدافع مسلموها ومسحيوها عن بلادهم جنباً الى جنب ضد الإعتداءات الخارجية .

وإننا إذ نأسف للإعتداء الأليم ، فإننا نتقدم بالعزاء ابتداءاً للدولة المصرية ومن ثم الى أهالي الضحايا خاصة والى الشعب المصري الشقيق عامة سائلين الله أن يلهم الجميع الصبر والسلوان ، كما ونطالب جميع الجهات التريث وعدم إطلاق الاتهامات العشوائية الى حين معرفة من وراء هذا العمل الإجرامي الذي يحمل بصمات خارجية لها علاقة في الصراع العربي – الإسرائيلي .

وأضاف : إن الهدف من هذا التفجير هو “ضرب الوحدة الوطنية المصرية الداخلية، ومحاولة إشعال صراعات طائفية بين المسلمين والمسيحيين المصريين، وزرع مناخات الكراهية والتجزئة في مصر”. وأكد “يكن” على أنه المطلوب من الجميع التكاتف لكشف الفاعلين الذين هم وراء هذه الأعمال الآثمة والجبانة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى