الأخبار اللبنانية

تعليق اضراب اللجان المتعاقدة في الثانوي والاساسي

اعلنت هيئة تنسيق اللجان المتعاقدة في التعليم الثانوي والاساسي تعليق الاضراب الذي كان مقررا نهار الغد من اجل “اتاحة الفرصة امام المفاوضات التي تجريها اللجنة، وتجاوبا مع الوعود التي قطعتها وزارة التربية وعلى رأسها الوزير بالبدء بدراسة وحلحلة الامور العالقة ما بين المتعاقدين ووزارة التربية”.

واكد حمزة منصور في بيان اليوم “ان شق الامور المالية قد تم الانتهاء منه في ما خص مستحقات المتعاقدين ان في التعليم الثانوي او الاساسي والذي على موجبه سيتم تحويل مستحقات المتعاقدين في نهاية شهر كانون الثاني. وان الامور الاكثر حساسية ومصيرية كطريقة الدخول الى ملاك التعليم هي التي ستاخذ الحيز الاهم من النقاش”.

وتمنى على وزير التربية حسان دياب “الذي يبدي تعاونا ملموسا في مقاربته لحل قضية المتعاقدين ان يأخذ في الاعتبار وكأساس للبدء بوضع الحلول الظروف الموضوعية التي احاطت بالمتعاقدين والتي اسهمت ان في ظلمهم عندما تقدم البعض منهم لما يسمى بالامتحانات، او بمنع البعض الاخر من التقدم لها لاسباب تتعلق بجمودية القوانين المتبعة او اولئك المتعاقدين الذين امتحنوا بمواد هي غير المواد التي درسوها بمقرراتهم الجامعية او التي يدرسونها في المناهج الثانوية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى