الأخبار اللبنانية

وضع الحجر الأساس لمحطة العيون برعاية السنيورة

برعاية رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة ممثلا برئيس مجلس الانماء و الاعمار المهندس نبيل الجسر

وحضور مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبد الوهاب البدر والنواب رياض رحال ،وعزام دندشي،ومحمود المراد ،ومصطفى هاشم ،و المنسق العام ل”تيار المستقبل” في عكار المهندس حسين المصري و مدير اعمال النائب السابق لرئيس الحكومة عصام فارس المهندس سجيع عطية، ومدير الصندوق في لبننان محمد الصادقي والقائم باعمال السفارة الكويتية طارق الحمد وحشد من رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة تم وضع حجر الاساس لمشروع محطة العيون في عكار بهدف تحسين التغذية بالتيار الكهربائي في المنطقة.
بعد النشيدين اللبناني والكويتي القى المنسق العام المصري كلمة شكر فيها دولة الكويت والصندوق الكويتي على هذه المبادرة الكريمة .
وأشار المدير العام للصندوق الكويتي السيد عبد الوهاب البدر اشار في كلمته الى “ان الصندوق اولى منذ نشأته قبل 47عاما اهتماما كبيرا لمشاريع الطاقة الكهربائية لأهميتها في تطوير المجتمعات و مشروع اليوم ياتي في اطار تحسين الظروف المعيشية لاهل المنطقة ،مما سيساعد في الحد من الهجرة الى المدن” .
وأعرب رئيس مجلس الانماء و الاعمار الجسر اعرب عن شكره لدولة الكويت على ما قدمته و تقدمه للبنان ،لافتا الى ان هذه المبادرة هي جزء من برنامج تنموي متكامل يجري اعداده لمحافظة عكار و سيناقش في اللجنة الوزراية التي الفها دولة الرئيس .
تجدر الاشارة الى ان عناصر المشروع تتضمن تاهيل خطوط 66 فولت بكل تجهيزاتها مع الاعمال المدنية و انشاء محطة تحويل رئيسية سعتها 40 ميغافولت-امبير مع جميع الاعمال المدنية و الكهروميكانيكية وتوريد وترميم خط هوائي مزدوج بنفس الجهد و الطول مع انظمة حماية و المعدات المساندة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى