تكنولوجيا

سعيد الزكيبا: الإعلام تغير ٣٦٠ درجة بفعل التحول الرقمي والتكنولوجي

أكد الإعلامي سعيد الزكيبا، أن الإعلام العربي تغير بنسبة ٣٦٠ درجة بفعل التحول الرقمي والتكنولوجي الذي يتم تحديثه يوما بعد يوم، منوها بأن هناك تنافس شديد بين المنصات الاعلامية على المستوى الدولي بفضل الأدوات التكنولوجية الحديثة.

وقال، إن ما ساهم في تغير الإعلام، كان من أبرز اسباب ظهور منصات التواصل الاحتماعي التي أصبحت ساحة مهمة وتعتبر الاسرع في نقل المعلومة أو الحدث، وبثها لكافة المتابعين.

وشدد على أن الاعلام حاليا يواحه منافسة شرسة مع هذه المنصات التي باتت بمثابة قناة او صحيفة بفعل اعتمادها على كودار مؤهلة اعلاميا في المقام الاول، وفي المقام الثاني تستخدم هذه المنصات ادوات حديثة للمتابعة الخبرية أو نقل الأحداث بل وتنتقل باقصى سرعة لمكان الحدث، ويتم البث مباشرة، وهو ما تفوقت به على الكثير حتى من القنوات والصحف.

وناشد الاعلامي سعيد الزكيبا القائمين على الاعلام العربي سواء قنوات أو صحف أو إذاعة وغيره، تجهيز فرق مدربة لادارة فقط هذه المنصات هلى مواقع التواصل الاجتماعي، لافتا الى ان السبق الآن لمن بنقل عبر هذه المواقع حتى لو كان من خلال النقل المباشر من خلال المنصات الأصلية.

واكد سعيد الزكيبا على أن الإعلام العربي ينافس عالميا بشدة على كافة الأحداث والمستويات ونجح في نقل العديد من الاحداث باسرع ما يكون.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق