الأخبار اللبنانية

ابادي في حديث الى اذاعة صوت قاوم

أشار سعادة سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في لبنان د. غضنفر ركن آبادي في حديث خاص لاذاعة صوت قاوم في يوم القدس أن اهتمام الامام الخميني بفلسطين جاء قبل انتصار الثورة الايرانية في ايران وقبل أن يكون هناك  نظام اسلامي، مؤكداً أن يوم القدس العالمي لا يمكن أن يختلف عليه العالم لذا نجد أن المجتمعات غير المسلمة تحتفل أيضاً بعيد القدس لما كان من تشديد لكلام الامام الخميني على دعم القدس وكل المقدسات بشكل عام فالقدس هي مهد الديانات السماوية.

واعتبر آبادي أن هذا يوم القدس هو يوم رمزي لدعم القضية الفلسطينية، وأن الوعي الجماهيري ازداد في العالم أجمع بعد 33 عاماً من تبني الامام الخميني واعلانه يوم القدس.

وأضاف آبادي: اليوم نجد أن العدو الغاصب الذي يعتدي على أرضنا وحقوقنا يصنف قديساً والحفاظ على أمنه أمر مقدس، أما من يقاوم ويدافع عن أرضه فيصنف إرهابياً.

وأشار أن من أبرز أسباب انتصار الثورة الايرانية كان الشريعة الاسلامية الحنيفة والوحدة الشعبية والقيادة الموحدة والتفاف الشعب حول القائد عندها أجبر الغرب بالاعتراف بمدى نزاهة الديموقراطية الايرانية ورأى أن هذه العناصر إذا اجتمعت في القضية الفلسطينية فستنتصر وسينتصر الحق على الباطل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى